ترتيب هدافي الدوري الايطالي اليوم: فيلاهوفيتش في الصدارة

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 00:52:58
 ترتيب هدافي الدوري الايطالي اليوم: فيلاهوفيتش في الصدارة

انطلقت اليوم منافسات المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، والتي شهدت حدثين أهمهما تأجيل مباراة سالرنيتانا أمام أودينيزي بأمر من السلطات الصحية الإيطالية، والثاني فوز يوفنتوس وانتقاله للمركز الرابع في الدوري.

وقررت السلطات الصحية الإيطالية تأجيل مباراة سالرنيتانا أمام أودينيزي، بسبب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين صفوف فريق سالرانتينا، بعد إجراء المسحة قبل كل مباراة، ما دفع السلطات الصحية في إيطاليا إلى منع فريق سالرانتينا من السفر لخوض المباراة أمام أودينيزي.

وقبل موعد المباراة الذي كان محددا من قبل تدخل السلطات الصحية، أعلن نادي أودينيزي عن تشكيل فريقه الذي يخوض به المباراة بشكل طبيعي، وقرر حضور الفريق إلى ملعب المباراة.

وادعى مسؤولو نادي أودينيزي بأن قرار التأجيل ومونع الفريق المنافس من الحضور لأرض الملعب لم يأت من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ولكنه كان قرارا من السلطات الصحية، وهو ما لا يعتبر قراراا رسميا بتأجيل المباراة يمكن أن يلتزموا به.

ووصل لاعبو أودينيزي إلى ملعب المباراة بالفعل، ولكن لم ينزل أي لاعب أو طاقم الحكام إلى أرض الملعب، وعلى الجانب الآخر فإن الفريق الضيف لم يتمكن من السفر وحضور المباراة.

وبدأت قوات الأمن في طلب من بعض الجماهير الحاضرة الرحيل وترك المدرجات مما يعني أن المباراة قد تم إلغاؤها بشكل رسمي. وسيطالب أودينيزي باحتساب المباراة لصالحه بعد عدم حضور سالارانتينا للمباراة بعد عدم صدور قرار رسمي من الاتحاد الإيطالي بإلغاء المباراة.

وعلى استاد أليانز ستوديوم، تمكن يوفنتوس من الفوز على كالياري بهدفين مقابل لاشيء، حيث أحرز الهدف الأول مويس كين في الدقيقة 40، بينما أحرز الهدف الثاني فيدريكو بيرنارديسكي في الدقيقة 83 من عمر المباراة.وكان اليوفي تخطي عقبة بولونيا في الجولة الماضية بهدفين دون رد، وساهمت نقاط اليوم الثلاثة في تقدمه للأمام في جدول البطولة والمنافسة على اللقب.

ترتيب هدافي الدوري الإيطالي:

- دوسان فلاهوفيتش – فيورنتينا – 16 هدفا.
- تشيرو إيموبيلي – لاتسيو – 13 هدفا.
- جيوفاني سيميوني – هيلاس فيرونا – 12 هدفا.
- لاوتارو مارتينيز – إنتر ميلان – 11 هدفا.
- جواو بيدرو جلفاو – كالياري - 9 أهداف.
-دوفان زاباتا – أتلانتا – 9 أهداف.