أفضل مسلسلات أجنبية قصيرة 2021.. مارفل تتصدر بـ 4 أعمال

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 16:14:00
أفضل مسلسلات أجنبية قصيرة 2021.. مارفل تتصدر بـ 4 أعمال

بوستر مسلسل Behind Her Eyes

تتميز المسلسلات القصيرة بسهولة وسرعة متابعتها بالإضافة للمواضيع الجذابة التي تناقشتها تلك الفئة من المسلسلات بشكل موجز ومكثف على عكس بقية المسلسلات الطويلة التي تمتد لمواسم وحلقات عديدة، وقدمت شركات الإنتاج العالية هذا العام باقة من أروع المسلسلات القصيرة، وكان أبرزهم شركة مارفل التي تصدرت هذا العام بـ 4 مسلسلات مختلفة، وفي التقرير التالي يعرض لكم موقع "المشهد العربي" أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة لعام 2021.

قائمة أفضل مسلسلات أجنبية قصيرة 2021

1. WandaVision

حصل مسلسل WandaVision، على تقييم وصل إلى 96% من قبل 138 ناقدا، و 81% من قبل 1233 مشاهدا على موقع Rotten Tomatoes، بعد طرحه يوم 15 يناير الماضي، على منصة ديزنى بلس.

ملصق مسلسل WandaVision

المسلسل يدور حول مخلوقان فائقا القوة يعيشان حياة مثالية فى الضواحى، لكنهما يبدآن فى الشك في أن كل شيء ليس كما يبدو.

العمل من بطولة النجمة إليزابيث أولسن، بول بيتاني، كاثرين هان، تيونا باريس، كات دينينجز وراندال بارك، ومن كتابة جاك شيفر، وإخراج مات شكمان.

2. Loki

حصل مسلسل Loki من Marvel على تقييمات ضخمة بعد أول حلقاته، حيث انضمت أكثر من 890 ألف أسرة أمريكية لمشاهدة الظهور الأول للمسلسل الشيق، وحصل Loki، على أكبر جمهور أمريكى في العرض الأول.

المسلسل يعد من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة 2021، ويعرض مغامرة جديدة لشخصية عالم مارفل الشهيرة "لوكي" في عالم موازي، حيث يتم القبض عليه من قبل قوات أجنبية بعد سرقته "التسراكت" من فريق الأفنينجر، وكانت شركة ديزني قد أعلنت التحضيرات لجزء حجديد من العمل بعد نجاحه الشديد.

المسلسل من بطولة النجم توم هيدلسون، أوين ويلسون، وجوجو مباثا-رو، وصوفيا دي مارتينو، وونمي موساكو، وريتشارد إي جرانت، تأليف مايكل والدرون، وإخراج كيت هيرون.

3. Hawkeye

المسلسل حصل على تقييم وصل إلى 93% من قبل 78 ناقدا عالميا، و84% من قبل 599 مشاهدا، من خلال موقع Rotten Tomatoes.

العمل مستوحى من البطل الخارق Hawkeye، من Marvel Comics، الذى يركز على مغامراته مع Young Avenger، كيت بيشوب التى تلعب دورها هيلى ستاينفيلد.

المسلسل من بطولة النجم جيرمي رينر، هيلى شتاينفيلد، فيرا فارميجا، وفرا فى، وفلورنسا بوج، وتوني دالتون، وزان مكلارينون، وبريان دارسي جيمس، وقام بالإخراج ريس توماس.

4. The Falcon and The Winter Soldier

المسلسل من أفضل مسلسلات أجنبية قصيرة في 2021، وحصل على 89% من قبل 31 ناقدا عالميا، و82% من قبل 6670 مشاهد عبر موقع rotten tomatoes.

ويدور المسلسل حول أبطال مارفل الخارقين فالكون وجندي الشتاء، في الحقبة الزمنية التي تلت صدور فيلم "أفنجرز: نهاية اللعبة".

ملصق مسلسل The Falcon and The Winter Soldier

العمل من بطولة أنتوني ماكي في دور سام ويلسون الملقب بالصقر، وسيباستيان ستان في دور بوكي بارنز الملقب بالجندي الشتوي، الثنائي اللذان اجتمعا في اللحظات الأخيرة من فيلم Avengers: Endgame الروائي الطويل، يتعاونان من جديد في مغامرة عالمية جديدة.

كم يشارك في المسلسل دانييل برول في دور بارون زيمو، وإميلي فانكامب في دور شارون كارتر، ويات راسل في دور جون ووكر، وإخراج كاري سكوجلاند مع مالكولم سبيلمان الذي يعمل ككاتب رئيسي للعمل.

5. Mare of Easttown

أحدث العمل ضجة كبيرة وقت طرحه لدرجة ترشح النجمة كيت وينسلت لجائزة الجولدن جلوب عن دورها بالمسلسل الذي حصل على تقييم 95% من قبل النقاد، و93 % من قبل الجمهور عبر موقع rotten tomatoes.

وتلعب كيت وينسلت دور ماري شيهان، شرطية من ولاية بنسلفانيا تحقق في جريمة قتل محلية بينما تحاول أن تنقذ حياتها من الانهيار.

مسلسل Mare of Easttown، من بطولة كيت وينسلت، جوليان نيكولسون، جان سمارت، أنجوري رايس، إيفان بيترز، كايلي سبايني، ديفيد دينمان، جون دوجلاس طومسون، باتريك مورني، بن مايلز، جيمس مكاردل، سوزي بيكون، جو تيبيت، نيل هوف.

6. Maid

حصل مسلسل Maid على تقييم وصل إلى 96% من قبل 28 ناقدا عالميا، و88% من قبل 145 مشاهدًا من خلال موقع Rotten Tomatoes.

أحداث المسلسل مستوحاة من مذكرات نيويورك تايمز الأكثر مبيعًا، Maid: Hard Work, Low Pay, and a Mother's Will to Survive ، من تأليف المؤلفة ستيفاني لاند، سيدور مسلسل Maid المحدود حول أم عزباء تلجأ إلى التدبير المنزلي، لتغطية نفقاتها وهي تكافح ضد الفقر والتشرد والبيروقراطية، حيث يكشف المسلسل عن الأمر من خلال وجهة نظرها، ستكون الخادمة استكشافًا جميلًا وحيويًا وشجاعًا وملهمًا للفقر في أمريكا.

مسلسل Maid من بطولة كل من بيلي بيرك، آندي ماكدويل، مارجريت كوالي، نيك روبنسون، أنيكا نوني روز، تريسي فيلار، ريليا نفاع ويتت، بي جي هاريسون، ايرين كاربلوك، توبي ليفينز، أليساندرو جولياني.

7. Scenes from a Marriage

حصل المسلسل على أكثر من ترشيح هذا العام في جوائز الجولدن جلوب، وتم تقييمه على موقع rotten tomatoes بـ 81% من قبل النقاد و71% من قبل المشاهدين.

يدور مسلسل Scenes from a Marriage حول إعادة النظر فى تصوير الفيلم الأصلى الشهير للحب والكراهية والرغبة والزواج والطلاق من خلال عدسة زوجين أمريكيين معاصرين، يلعبهما أوسكار إسحاق وجيسيكا تشاستين.

ويقوم ببطولة مسلسل Scenes from a Marriage كل من نيكول بيهاري، توفاه فيلدشه، موري جينسبيرج، زكاري هاوسمان، ليلي جين، سونيتا ماني، سوزان بورفار، دانييلا رباني، شيرلي روميرك، تري رايدر.

8. Only Murders in the Building

ترشح هذا المسلسل أيضا لجوائز الجولدن جلوب هذا العام في عدة فئات، وحصل على تقييم 100% من قبل النقاد، 93% من قبل الجمهور على موقع rotten tomatoes.

تدور أحداث مسلسل Only Murders in the Building حول مجموعة من الجيران الذين يتملكهم الهوس بالجريمة، يجدون أنفسهم متورطون في جريمة حقيقية وقعت داخل المبنى الذي يقيمون به في نيويورك.

العمل بطولة النجمة سيلينا جوميز، مارتن شورت، آرون دومينجيز، وآمي رايان، تأليف الكاتبان ستيف مارتن وجون هوفمان.

9. Sweet Tooth

حصل المسلسل على شعبية كبيرة فور عرضه، وحصد نسبة 97% من قبل النقاد، 88% من قبل الجمهور عبر موقع rotten tomatoes.

يبدأ المسلسل بظهور فيروس وانتشاره في أنحاء المدينة، مسببا ولادة أطفال هجينة بجسم نصفه جسم إنسان والنصف الآخر جسم حيوان. وفي مكان آخر في الغابة يعيش مكتشف مع ابنه الهجين بجسم إنسان وغزال "جس"، ويحرص على تواجد ابنه في الغابة دائما، وعندما يموت يواجه "جس" الحياة في الغابة بمفرده.

بوستر مسلسل Sweet Tooth

ويتعرض "جس" لمحاولة للقبض عليه بواسطة الحراس الذين يجمعون الأطفال الهجينة لإجراء التجارب عليهم، وينقذه شخص اسمه "تومي" يرافقه بدءًا من هذه اللحظة، ويتعرض الاثنان لمحاولة أخرى للقبض عليهما وفي هذه المرة يتم إنقاذهما بواسطة جيش من الأطفال مهمته حماية الأطفال الهجينة، ويعتقد الجيش أن الأطفال الهجينة لديها القدرة على إصلاح ما أفسده البشر في العالم.

المسلسل بطولة كريشتين كونفيري، نونسو أنوزي، أديل أختار، ويل فورت، وجيمس برولين بصوت الراوي.

10. Nine Perfect Strangers

المسلسل ترشح لجائزة Critics’ Choice عن المسلسلات التى تتنافس هذا العام للفوز بالجوائز، وأبطالها، على أن يقام الحفل يوم 9 يناير من العام المقبل 2022.

ملصق مسلسل Nine Perfect Strangers

المسلسل يحكي قصة تسعة من سكان المدينة الذين يعانون من الإجهاد ولذلك يحضرون منتجع صحي، الذى يعيد الحياة من جديد إليهم، على أن تراقبهم من بعيد لمدة 10 أيام مديرة المنتجع ماشا، وهي امرأة في مهمة لتنشيط عقولهم وأجسادهم المتعبة، ومع ذلك، ليس كل شيء كما يبدو، وهؤلاء الغرباء التسعة "المثاليون" ليس لديهم أدنى فكرة عما ينتظرهم.

مسلسل Nine Perfect Strangers يعد من أفضل مسلسلات أجنبي قصيرة في 2021، ومن بطولة مجموعة كبيرة من النجوم، مثل: نيكول كيدمان، ريجينا هول، وميليسا مكارثي، ومايكل شانون، وماني جاسينتو، وتيفاني بون، ولوك إيفانز، وميلفن جريج، وجريس فان باتن، وآشر كيدي، وسمارا ويفينج، وبوبي كانافال.

11. مسلسل True Story

تدور أحداث قصة مسلسل True Story حول شقيقين وهما "كارلتون" و"كيد" عاشا صراعات عدة في الماضي "مثل هارت وشقيقه الحقيقي أيضًا، لكن يبدو أنهما يتوافقان الآن مع أن الشقيق الأكبر يطلب الدخول إلى "غرفة كبار الشخصيات" وراء الكواليس.

وتبدأ المشاكل في هذه اللحظة بالذات، حيث يُسبّب "كارلتون" المتاعب لشقيقه الرزين، فيستيقظ الكوميدي المشهور بالقرب من جثة امرأة بعد ليلة من الاحتفالات الصاخبة.

12. مسلسل Behind Her Eyes

يعد من أفضل المسلسلات الأجنبية القصيرة 2021، وتدور قصة المسلسل القصير Behind Her Eyes، حول أم عزباء تدخل عالم التلاعب المعقّد حين تشرع في علاقة غرامية مع مديرها الطبيب النفسي، وتصادق خفيةً زوجته الغامضة في الوقت نفسه.

13. The Serpent

تدور أحداث مسلسل The Serpent حول جرائم القاتل المتسلسل تشارلز سبراج، الذي قتل سياحًا شبابًا في الفترة من 1975 وحتى 1976.