موعد مباراة الأهلي والرجاء اليوم في السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 13:10:00
 موعد مباراة الأهلي والرجاء اليوم في السوبر الإفريقي والقنوات الناقلة

لاعبو النادي الأهلي المصري - أرشيفية

يترقب عشاق الكرة المصرية والمغربية والعربية والإفريقية، لقاء الأهلي المصري مع نظيره الرجاء المغربي، اليوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة، في النسخة الـ30 من كأس السوبر الأفريقي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الأفريقي

ويستضيف الملعب المونديالي أحمد بن على بالدوحة، المباراة التى ستقام فى تمام الساعة السابعة اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، السادسة بتوقيت الدار البيضاء.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والرجاء المغربي

وتذاع مباراة الأهلي المصري والرجاء البيضاوي على قناة beIN SPORTS HD 1، والتي عادت للتشفير مع انتهاء كأس العرب 2021، ويمكن مشاهدة قناة beIN SPORTS HD 1 على القمرين نايل سات وسهيل سات.

ويسعى الأهلى حامل الرقم القياسى للقب الثامن، وأكثر الأندية فوزا بلقب السوبر الأفريقى، بعد أن حصدها 7 مرات من أصل 9 نهائيات خاضها، آخرها في مايو الماضي بالفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين بالدوحة.

بينما يشارك الرجاء في كأس السوبر للمرة الرابعة، وسبق له الفوز باللقب مرتين، آخرهما في 2019 بالفوز على الترجي التونسي بهدفين لواحد.

ووصل الأهلي إلى مباراة كأس السوبر الأفريقي 2021 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة، ليصبح صاحب الرقم القياسي، بفوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي أقيم بالدار البيضاء، المغرب، في يوليو الماضي.

ومن جانبه توج الرجاء بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه في يوليو الماضي، بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في كوتونو بدولة بنين.

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

ويعتبر الأهلي صاحب اليد العليا في لقاءاته مع الأندية المغربية، حيث واجه الشياطين الحمر الأندية المغربية في 24 مباراة في بطولات إفريقيا المختلفة، حقق الفوز في 10 مباريات، وتعادل 8 مباريات، وخسر 6 مرات، وأحرز 30 هدفا، بينما استقبلت شباكه 21 هدفا.

وواجه الأهلي الرجاء 6 مرات سابقة، فاز الأهلي بمباراة وخسر مرتين، وتعادلا 3 مرات، بينما نادي الوداد هو أكثر فريق مغربي واجهه الأهلي، حيث التقيا في 10 مباريات، حقق الأهلي الفوز 4 مرات، وتعادلا في 4 مباريات، وفاز الوداد مرتين.