لأول مرة في تاريخها.. بيلي إيليش تترشح لجائزة الأوسكار

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 17:10:32
لأول مرة في تاريخها.. بيلي إيليش تترشح لجائزة الأوسكار

ترشحت نجمة الغناء العالمية بيلي إيليش لجائزة الأوسكار لأول مرة في تاريخها عن فئة أفضل أغنية، حيث أعلنت أكاديمية الفنون وعلوم الصور ترشحت أغنيتها الشهيرة التي كانت عنوانا بارزا لفيلم جيمس بوند الجديد هذا العام وهي " No Time To Die" التي تحمل نفس اسم الفيلم.

ويدور No Time to Die حول حياة جيمس بوند الذى ترك الخدمة النشطة ليتمتع بحياة هادئة فى جامايكا، لكن هدوء حياته لا يدوم طويلاً، حيث يحضر صديقه القديم فيليكس ليتر من وكالة الاستخبارات المركزية لطلب المساعدة، ومن ثم تبين أن مهمة إنقاذ عالِم مخطوف كانت أكثر خيانةً مما كان متوقعًا، ما أدى إلى وصول بوند إلى شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة خطيرة.

الفيلم من بطولة دانيا كريج، رامي مالك، ليا سيدو، ناعومي هاريس، آنا دي أر ماس، لاشانا لونش، رالف فاينس، بن ويشا، جيفري رايت، ومن إخراج كارى جوجى فوكوناجا.

كما نال الفيلم الوثائقي الذي تدور أحداثه حول مسيرة بيلي إيليش الفنية Billie Eilish: The World’s a Little Blurry ضمن فئة أفضل عمل وثائقي التي تضم 15 فيلما متنافسا على الجائزة.

تنافس المغنية الأمريكية التي احتفلت مؤخرا بعيد ميلادها العشرين، في قائمة أفضل أغنية لعمل سينمائي مع أسماء كبيرة من النجوم أبرزهم بيونسيه، وأريانا جراندي، وبراين ويلسون، جينيفر هدسون وغيرهم.

يذكر أن التصويت على ترشيحات الأوسكار سيبدأ يوم 27 يناير المقبل وينتهي يوم الثلاثاء 1 فبراير 2022، وسيعلن الأوسكار عن ترشيحات جوائز النسخة الـ 94 كاملة يوم الثلاثاء 8 فبراير 2022، ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 يوم الأحد 27 مارس 2022 في مسرح Dolby وسيتم بثه على الهواء مباشرة عبر قناة ABC في أكثر من 200 دولة حول العالم.