شاهد أهداف مباراة الأهلي والرجاء اليوم في السوبر الأفريقي 2021

الأربعاء 22 ديسمبر 2021 20:17:00
 شاهد أهداف مباراة الأهلي والرجاء اليوم في السوبر الأفريقي 2021

أحرز المغربي حميد أحداد لاعب نادي الرجاء الهدف الأول لفريقه في شباك النادي الأهلي، في الدقيقة 12، قبل أن يتعادل طاهر محمد للنادي الأهلي في الدقيقة 89، خلال المباراة التي تجمعهما في كأس السوبر الأفريقي، الملعب المونديالي أحمد بن على بالدوحة، في نسخته الثلاثين.

ووصل الأهلي إلى مباراة كأس السوبر الإفريقي 2021 بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، إثر تغلبه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي أقيم بالدار البيضاء بالمغرب في يوليو 2021.

بينما توج الرجاء بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه يوليو 2021، بعد تغلبه على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في كوتونو بدولة بنين.

ويريد الأهلي حامل الرقم القياسي حصد اللقب الثامن له في تاريخه وتحطيم رقمه القياسي كأكثر الأندية فوزا بلقب السوبر الأفريقى، بعد أن حصدها 7 مرات من 9 نهائيات وصلها، كان أحدثها في مايو 2021 بعد تغلبه على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين.

بينما يشارك الرجاء في كأس السوبر للمرة الرابعة، وسبق له الفوز باللقب مرتين، آخرهما في 2019 بالفوز على الترجي التونسي بهدفين لواحد.

ورغم أن الأهلي خسر مباراتين أمام الرجاء في تاريخ لقاءات الفريقين مقابل مباراة وحيدة خسرها الرجاء، فإن الفريق المصري له التفوق في لقاءاته مع الأندية المغربية.
وواجه الأهلي الأندية المغربية في 24 مباراة في بطولات إفريقيا المختلفة، فاز في 10 مباريات، وتعادل 8 مباريات، وخسر 6 مرات، وأحرز 30 هدفا، وتلقت شباكه 21 هدفا.

وبدأ الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: ياسر إبراهيم – حمدي فتحي – بدر بانون.
خط الوسط: علي معلول- عمرو السولية – أليو ديانج – أكرم توفيق.
خط الهجوم: محمد مجدي "قفشة" – بيرسي تاو – محمد شريف.

بينما بدأ البلجيكي مارك فيلموتس المدير الفني لفريق الرجاء المباراة بالتشكيل التالي:

حراسةالمرمى: أنس الزنيتي.
خط الدفاع: عبدالإله مدكور - محمد الناهيري - جمال حركاس - مروان هدهودي.
خط الوسط: عمر العرجون - زكرياء الوردي - عبدالإله الحافيظي.
خط الهجوم: محسن متولي - محمود بن حليب - حميد أحداد.

شاهد أهداف مباراة الأهلي والرجاء اليوم