كاس الرابطة الإنجليزية: قرعة نارية تضع ليفربول أمام آرسنال وتشيلسي ضد توتنهام

الخميس 23 ديسمبر 2021 14:11:23
كاس الرابطة الإنجليزية: قرعة نارية تضع ليفربول أمام آرسنال وتشيلسي ضد توتنهام

أقام الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مراسم قرعة نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية "كأس كاراباو"، بعد تأهل ليفربول، وآرسنال، وتوتنهام وتشيلسي، لنصف نهائي البطولة.

وأسفرت قرعة كأس كاراباو عن صدامين مثيرين في المربع الذهبي، الأول بين ليفربول وآرسنال، والثاني بين تشيلسي وتوتنهام.

وتقام مباراة الذهاب بين ليفربول وآرسنال على ملعب الإمارات، في الأسبوع الذي سيبدأ من يوم 3 يناير 2022، بينما تجرى مباراة الإياب على ملعب آنفيلد في الأسبوع التالي، وسيفقد الريدز خدمات لاعبيه محمد صلاح وساديو ماني، بسبب ارتباطهما مع منتخبي بلديهما في كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير 2022 حتى 6 فبراير 2022.

وتأهل ليفربول للدور نصف النهائي بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، عقب تخطيه عقبة ليستر سيتي بركلات الترجيح 5-4، بعد التعادل 3-3، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز.

وسجل أهداف الشوط الأول جيمي فاردي هدفين في الدقيقتين 9 و13، وجيمس ماديسون في الدقيقة 33، فيما سجل هدف الريدز أليكس تشامبرلين في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني، قلص البرتغالي البديل ديوجو جوتا الفارق لصالح الريدز.

وكاد ليستر يخطف بطاقة التأهل، لولا الياباني مينامينو، الذي سجل هدفا قاتلا في الدقيقة 96، ليقود المباراة إلى ركلات الترجيح، التي تفوق فيها فريق ليفربول بنتيجة 5-4 ليتأهل إلى المربع الذهبي ويودع ليستر سيتي البطولة.
ونال توتنهام هوتسبير بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بعد تغلبه على وست هام في ملعب السبيرز، وتقدم توتنهام بهدف ستيفن بيرجوين في الدقيقة 29، وتعادل وست هام سريعا في الدقيقة 32 عن طريق جارود بوين، واحتاج توتنهام إلى دقيقتين فقط من أجل التقدم في النتيجة مرة أخرى، حيث سجل لوكاس مورا الهدف الثاني في الدقيقة 34.

أما تشيلسي فقد فاز بصعوبة على بيرنتفورد بهدفين دون رد، في لقاء خارج قواعد البلوز، حيث استمر التعادل السلبي حتى الدقيقة 80، حين سجل يانسن هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يتحصل البلوز على ركلة جزاء في الدقيقة 85 حولها جورجينيو إلى هدف ثانِ للضيوف.

واكتسح آرسنال فريق سندرلاند بخمسة أهداف مقابل هدف، في دور الثمانية، حيث نجح إيدي نيكيتاه في تسجيل الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 17، وأضاف نيكولاس بيبيه الثاني في الدقيقة 27.

وفي الدقيقة 31 قلص برودهيد الفارق لسندرلاند، لكن نيكيتاه أضاف هدفه الثاني والثالث لآرسنال في الدقيقة 49، ثم الثالث له والرابع لآرسنال في الدقيقة 58، قبل أن يختتم تشارلي باتينو مهرجان أهداف أرسنال في الدقيقة 90+2 بالهدف الخامس.