الحاضر الغائب..تمثال محمود ياسين يزين المركز الثقافي ببورسعيد (فيديو وصور)

الجمعة 24 ديسمبر 2021 13:37:00
الحاضر الغائب..تمثال محمود ياسين يزين المركز الثقافي ببورسعيد (فيديو وصور)

وسط أجواء احتفالية مبهرة، أزاح أهل مدينة بورسعيد الستار عن تمثال الفنان المصري الكبير محمود ياسين، الذي رحل عن عالمنا في 14 أكتوبر عام 2020.

وحضر إزاحة الستار عن التمثال، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ورانيا محمود ياسين ابنة الفنان الراحل وزوجها الفنان محمد رياض، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي محافظة بورسعيد مسقط رأس النجم الراحل.

وأشاد محافظ بورسعيد بهذا العمل الفني المميز، مؤكدا حرصه الدائم على تقدير النماذج المشرفة من أبناء بورسعيد فى كافة المجالات، ووضع التمثال قبل أيام بساحة المركز الثقافي ببورسعيد، وآثار ردود أفعال جيدة حول تصميمه، وهو للنحات العالمي الدكتور عصام درويش.

"نجم القلوب" رانيا محمود ياسين تشكر أهالي بورسعيد
من جانبها، علقت رانيا محمود ياسين عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك": "نجم القلوب محمود ياسين بشكر المحافظ عادل غضبان وكل القائمين على هذا التمثال الرائع النحات مصطفي درويش والقاعدة طارق الفولي وكل أهالي بورسعيد الكرام بشكركم على كل هذا الحب".

وتابعت:"بجد حبكم حسسني أن ابويا حواليا ومعايا وفرحان بحبكم، وبحب كل الجمهور المحترم إلى دايما بيساندني في كل المواقف".

واختتمت :"شكرا أهالي بورسعيد الكرام أكرمكم الله كما اكرمتموني أنا وكل اسرتي أحبكم حبا كبيرا".

وشهدت محافظة بورسعيد أمس في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ65 لعيد المحافظة القومى "عيد النصر" قيام اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بإزاحة الستار عن تمثال الفنان محمود ياسين، بالمركز الثقافى ببورسعيد، تقديرا لدوره الثقافى والفنى، بحضور الفنانة رانيا محمود ياسين والفنان محمد رياض، وعدد من القيادات التنفيذية ببورسعيد.

مصمم التمثال يكشف تفاصيله

قال الدكتور عصام درويش مصمم تمثال الفنان محمود ياسين ، إن عمل تمثال للفنان الراحل محمود ياسين بدأ بعد وفاته حتى انتهى العمل فيه منذ شهر.

وأضاف عصام درويش خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر " والمذاع على فضائية " الأولى المصرية " ، أنه كان متحمسًا للغاية للفكرة، مضيفًا أن التمثال ارتفاعه متر و30 سم موضوع على قاعدة من الرخام الأسود ارتفاعها متر و60 سم .


وتابع درويش، أن تقوم بإبراز روح الشخصية هذا كان الأصعب في عملية النحت ولكن نحت الملامح كان أمره سهل وقمت أثناء التصميم بالاستعانة ببعض الصور والأفلام والفيديوهات .

المسيرة الفنية للراحل محمود ياسين

النجم المصري الراحل محمود ياسين من مواليد بورسعيد في 2 يونيو 1941 وتوفي في 14 أكتوبر 2020، له تاريخ طويل من الأعمال الفنية في السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، تميز بصوته الرخيم وأداءه المميز في اللغة العربية؛ تولى التعليق والرواية في المناسبات الوطنية والرسمية، كما أدى أدوارًا قوية في المسلسلات الدينية والتاريخية.

محمود ياسين متزوج من الفنانة الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل والكاتب عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين والتي تزوجت الممثل المصري محمد رياض.