حركة النهضة تحذّر السبسي من تأجيل الانتخابات الرئاسية

الأحد 10 يونيو 2018 09:14:26
حركة النهضة تحذّر السبسي من تأجيل الانتخابات الرئاسية
متابعات

حذرت حركة النهضة التونسية مساء السبت،الرئيس الباجي قائد السبسي، من إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية التونسية المرتقبة خلال العام المقبل، معتبرة أن مثل هذه الخطوة ستؤدي إلى “زعزعة” استقرار البلاد.
. اعتبر عبد الكريم الهاروني، رئيس مجلس شورى حركة النهضة الإسلامية، في تصريحات صحفية، أن الحديث عن تأجيل الانتخابات الرئاسية المقبلة في تونس، هو بمثابة “أزمة إضافية”.
و أضاف أن ذلك يهدد استقرار تونس و مسار الانتقال الديمقراطي، مؤكدًا حرص رئيس الجمهورية على هذا الاستقرار و على إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المقرر في كانون الأول/ديسمبر من العام المقبل.
و يأتي ذلك، ردًا على ما ذكرته مجلة “جون أفريك” الفرنسية، بأن الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، يتجه نحو تأجيل الاستحقاق الرئاسي المرتقب خلال العام المقبل.
ونقلت المجلة الفرنسية، عن مصادر قالت إنها في دوائر مقربة من الرئيس التونسي، تأكيدها أن “السبسي لن يترشح للانتخابات الرئاسية لسنة 2019″، مشيرة إلى أنه “قد يعلن عن تأجيل إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالبلاد لمدّة عامين”.
وأرجعت المجلة الفرنسية، إمكانية تأجيل الانتخابات إلى حالة عدم الاستقرار السياسي التي تشهدها تونس في المرحلة الحالية، وخصوصًا إلى الصراعات المتواصلة داخل حزب “نداء تونس” الحزب الحاكم، الذي أسسه الباجي قائد السبسي.
لكن الرئاسة التونسية، نفت الثلاثاء الماضي، ما راج حول تراجع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، عن الترشح للانتخابات الرئاسية المرتقبة خلال العام المقبل، مشيرة إلى أن هذه الأنباء “عارية عن الصحة”.
واكّدت مصادر مطلعة في الرئاسة التونسية، في تصريح لموقع “إرم نيوز”، أن “الباجي قائد السبسي لم يتطرّق إلى حد الآن لهذا الموضوع إطلاقًا، لكنه على عكس ما يشاع يفكّر في خوض غمار الاستحقاق الانتخابي الرئاسي المقبل”.