طريقة عمل وتزيين شجرة الكريسماس.. بهجة عيد الميلاد بأدوات بسيطة في المنزل

السبت 25 ديسمبر 2021 01:04:00
طريقة عمل وتزيين شجرة الكريسماس.. بهجة عيد الميلاد بأدوات بسيطة في المنزل

تزيين شجرة الكريسماس - أرشيفية

لا يكتمل الاحتفال بعيد الميلاد إلا بوجود شجرة الكريسماس، والتي تعد الزينة الرئيسية لهذه المناسبة؛ وفي ظل ارتفاع أسعار الشجرة وتكلفة شراؤها الباهظة، يمكن صناعة وعمل وتزيين شجرة الكريسماس في المنزل بخامات وأدوات بسيطة ومتوفرة بأسعار رخيصة فما هي طريقة عمل وتزيين شجرة الكريسماس؟

طريقة عمل شجرة الكريسماس

هناك عدة طرق وبأدوات وأشياء موجود حولك تستطيع عمل شجرة الكريسماس في المنزل لتضفي أجواء رائحة على احتفالات عيد الميلاد وهو ما نستعرضه في التالي:

كيف تعمل شجرة عيد الميلاد المعلقة؟

يمكن عمل شجرة عيد الميلاد وذلك بتعليق بعض زينة عيد الميلاد على شكل شجرة، ويبدو هذا التصميم رائعًا ويشعرك بأنه غير عادي ومبتكر.

أما شجرة عيد الميلاد من السلم، فهي بسيطة ولن تستغرق عملية صنعها صنعها ثوان معدودة حيث يمكنك تثبيت الأغصان في مكانها، أو حتى بناء نموذج لشجرة مصنوعة من الأغصان، ويتميز هذا التصميم بالأناقة والروعة ويمنحك إحساس المنزل الريفى.

اعرف طريقة عمل شجرة عيد الميلاد باستخدام الكتب

يمكنك صنع شجرة الكريسماس من مجموعة من الكتب، وذلك برص هذه الكتب على طريقة شجرة عيد الميلاد، ونهاية الأمر ستحصل على شكل مدهش ومبهر للغاية.

كما تستطيع عمل شجرة الكريسماس من الأسلاك المضيئة، و هذه الشجرة فكرتها بسيطة ، إلا أنها تبدو رائعة وسهلة، وستحصل في النهاية على شجرة الكريماس بأبسط الأشياء.

أما شجرة الكريسماس من الورق المقوى فيمكنك ببساطة تحويل كومة من الورق عديمة الفائدة إلى شجرة كريسماس جميلة، فقط باستخدام خيالك والإضاءة المناسبة.

طريقة تزيين شجرة الكريسماس

بأدوات بسيطة موجودة حولك في المنزل تستطيع تزيين شجرة الكريسماس فمثلا يمكنك استغلال الأكواب من خلال طلائها باللون الذهبي لإضافة لمسة جمالية في أجواء الكريسماس.

كما تستطيع الاستعانة بديكور من أكاليل الزهور دائمة الخضرة وأشجار عيد الميلاد الصغيرة والعادية مع أنوار توضع حول الشجرة،

وكذلك تستطيع وضع ديكورات دائمة الخضرة في دلاء صخرية مما يمنحك شعورا طبيعيا دافئا.

وعبر الصناديق الفارغة يمكنك تزيين شجرة الكريسماس وذلك باستغلال العلب والصناديق المهملة من خلال تغليفها بأوراق الزينة وتزينها بفيونكة حمراء رائعة ووضعها بجانب شجرة الكريسماس خلال الاحتفال بأعياد الميلاد.

ما هي قصة شجرة عيد الميلاد؟

تنتشر أشجار الكريماس الصناعية حول العالم بأطوال وأحجام وأنواع مختلفة، إلا أن أشجار الكريسماس، كانت قديما توضع في المنازل وتزين عيد الميلاد من الأشجار الطبيعية، الخضراء من قبيل شجرة التنوب أو الصنوبر.

وحديثا ظهرت شجرة عيد الميلاد خلال القرن السادس عشر- السابع عشر في ألمانيا، فيسود اعتقاد أن مارتن لوثر، الراهب الألماني والمصلح البروتستانتي في القرن السادس عشر، يعد هو أول من أضاف الشموع المضاءة إلى شجرة.

كان الراهب الألماني يتجه نحو منزله في إحدى الأمسيات الشتوية، وشعر بالذهول من تألق النجوم المتلألئة وسط الخضرة.

وحتى يستعيد الرهب المشهد لعائلته، نصب شجرة في الغرفة الرئيسية ولف فروعها بسلوك شموع مضاءة.

وفي القرن الـ18 بدأت تصبح شجرة عيد الميلاد مضيئة من الشموع، ثم حلت محلها أضواء عيد الميلاد عقب انتشار الكهرباء.

وفي العصر الحالي، جرى تزيين شجرة الكريسماس بمجموعة كبيرة من الحلي التقليدية على شكل كرات ملونة ونجوم متلألئة، وهو ما يخلق أجواء رائعة خلال احتفالات الكريسماس.