جدول ترتيب الدوري المصري 2022: الزمالك يتصدر مؤقتا

السبت 25 ديسمبر 2021 22:49:45
جدول ترتيب الدوري المصري 2022: الزمالك يتصدر مؤقتا

حقق نادي سموحة فوزا مهمة على فريق طلائع الجيش، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ببطولة الدوري المصري، وأقيمت مباراة سموحة وطلائع الجيش على ملعب استاد الإسكندرية في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة بالدوري.

وسجل محمد حليم لاعب سموحة الهدف الوحيد بتسديدة رأسية، بعد أن حول عرضية مرسلة من الجبهة اليسرى عن طريق زمليه عبد الرحمن عامر في الدقيقة الثالثة عشر إلى هدف، ليهدي الفريق السكندري فوزا غاليا في الدوري. وشهدت المباراة في الدقيقة 66، طرد محمد ناصف الظهير الأيسر لطلائع الجيش بعد حصوله على إنذارين.

ورفع سموحة بهذا الفوز رصيده لـ12 نقطة ليرتقي للمركز السابع في جدول ترتيب الدوري، بينما ظل طلائع الجيش في المرتبة السادسة عشر برصيد نقطتين.

وتعادل فريقا إنبي وبيراميدز بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد بتروسبورت في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز. وجاء الشوط قوي من جانب بيراميدز الذي هدد مرمى الفريق البترولي في أكثر من فرصة ولكن دفاع إنبي وحارس مرماه تصدوا لمحاولات الضيوف.

واعتمد أصحاب الأرض على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة لخطف هدف التقدم، وفي الدقيقة 42 يحرز محمود وادي الهدف الأول لبيراميدز لينتهي الشوط بتقدم الضيوف بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني استغل إبراهيم يحيى خطأ شريف إكرامي حارس مرمى بيراميدز وسجل هدف التعادل للفريق البترولي في الدقيقة 49، وحاول كلا الفريقين تسجيل هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل.

بهذه النتيجة يرفع بيراميدز رصيده إلى 17 نقطة يحتل بها وصافة جدول الدوري في حين يرفع إنبي رصيده إلى 9 نقاط يحتل بهم المركز الحادي عشر .

وعلى ستاد القاهرة تغلب الزمالك على غزل المحلة برباعية نظيفة، في الجولة الثامنة لمنافسات الدوري المصري الممتاز، ليتصدر الزمالك مؤقتا في انتظار بقية اللقاءات المؤجلة.

أحرز مصطفى فتحي الهدف الأول للزمالك في شباك غزل المحلة في لدقيقة 35، قبل أن يضيف أشرف بن شرقي الهدف الثاني في الدقيقة 37، وأضاف أونجم الهدف الرابع في الدقيقة 71، قبل أن يختتم بن شرقي الرباعية بهدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 74.


جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

وجاء ترتيب فرق الدوري المصري حتى الآن كالتالي:
الزمالك – 19 نقطة.
الأهلي 18 نقطة.
بيراميدز – 17 نقاط.
المصري – 13 نقطة.
فاركو – 12 نقاط.
سموحة – 12 نقاط.
الاتحاد السكندري – 12 نقطة.
البنك الأهلي – 11 نقطة.
سيراميكا كليوباترا – 10 نقاط.
غزل المحلة – 10 نقاط.
إنبي - 9 نقاط.
الجونة – 8 نقاط.
فيوتشر - 7 نقاط.
مصر المقاصة – 6 نقاط.
المقاولون العرب – 5 نقاط.
طلائع الجيش – 5 نقاط.
الاسماعيلي - نقطتان.
الشرقية للدخان - نقطة.