جدول ترتيب الدوري المصري 2022: الأهلي يفقد نقطتين أمام فيوتشر

الأحد 26 ديسمبر 2021 23:48:29
 جدول ترتيب الدوري المصري 2022: الأهلي يفقد نقطتين أمام فيوتشر

سقط الأهلي في فخ التعادل أمام فيوتشر بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على استاد "الأهلي ‏we‏ السلام"، في المباراة المؤجلة ‏من الجولة السابعة ببطولة الدوري الممتاز.

وبدأ الأهلي المباراة بضغط كبير على دفاعات فيوتشر، ونجح في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثالثة، ليتوج هجمة قادها أحمد عبد القادر من الناحية اليسرى، وضغط على عمر كمال وخطف الكرة ومر من أمام كريم نيدفيد ومحمود مرعي، وتوغل في منطقة الجزاء ومررها إلى محمد شريف، الذي سددها بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى فيوتشر.

واستطاع فيوتشر الدخول في المباراة بعد مرور ربع ساعة، بعد إعادة ترتيب أوراقه ومحاولة تنشيط الأطراف عن طريق عمر كمال وأحمد رفعت، و أنقذ حمدي فتحي مرمى الأهلي من استقبال هدف التعادل في الدقيقة 19 من هجمة شنها محمد فاروق لتصل لأحمد عاطف الذي سددها ولكن ارتطمت بأقدام حمدي وخرجت خارج الملعب.

وضغط فيوتشر مجددا، واقترب أحمد عاطف من مرمى الأهلي في الدقيقة 25 بعد استلام تمريرة بينية ضربت الدفاع الأحمر، وسددها لكن ارتطمت بالقائم وعادت للملعب ليشتتها دفاع الأهلي، فيما احتسبها حكم الراية تسلل على لاعب فيوتشر.

واعترض لاعبو وجهاز فيوتشر على الحنفي حكم المباراة في الدقيقة 40، لعدم طرد محمد الشناوي بسبب عرقلته لأحمد عاطف خارج منطقة الجزاء، واستمرت محاولات فيوتشر في التحكم بإيقاع اللعب أملا في إدراك التعادل ولكنه لم يتمكن في ذلك حتى نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وأجرى موسيماني تغييرا في بداية الشوط الثاني بنزول رامي ربيعة بدلا من ميكيسوني، لتعديل خطة اللعب والتعامل مع خطورة فيوتشر الدفاعية، حيث دخل حمدي فتحي إلى وسط الملعب فيما تحول كوكا للعب ظهير أيسر صريح وانضم ربيعة للعب في قلب الدفاع بجوار بانون.

ونجح فيوتشر في التعادل في الدقيقة 57 عن طريق كريم نيدفيد، بعد استلام تمريرة سحرية من الجبهة اليسرى بعد اختراق أحمد عاطف وإرسال الكرة لنيدفيد، الذي سددها على يسار الشناوي.

بهذه النتيجة حصد الأهلي النقطة الـ19 وتصدر الدوري مع مباراة مؤجلة، بينما ارتفع رصيد فيوتشر إلى 8 نقاط في المركز الثاني عشر، ونجح الفريق الصاعد حديثا للدور الممتاز في إيقاف انتصارات الأهلي، بعد تحقيقه 6 انتصارات متتالية منذ بداية الموسم الحالي.

** جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز

وجاء ترتيب فرق الدوري المصري حتى الآن كالتالي:
الأهلي 19 نقطة.
الزمالك – 19 نقطة.
بيراميدز – 17 نقاط.
المصري – 13 نقطة.
فاركو – 12 نقاط.
سموحة – 12 نقاط.
الاتحاد السكندري – 12 نقطة.
البنك الأهلي – 11 نقطة.
سيراميكا كليوباترا – 10 نقاط.
غزل المحلة – 10 نقاط.
إنبي - 9 نقاط.
فيوتشر – 8 نقاط.
الجونة – 8 نقاط.
مصر المقاصة – 6 نقاط.
المقاولون العرب – 5 نقاط.
طلائع الجيش – 5 نقاط.
الاسماعيلي - نقطتان.
الشرقية للدخان - نقطة.