وصفات طبيعية للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء.. بماذا ينصح خبراء التجميل؟

الاثنين 27 ديسمبر 2021 01:08:00
 وصفات طبيعية للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء.. بماذا ينصح خبراء التجميل؟

وصفات طبيعية للحفاظ على الأظافر - تعبيرية

تتأثر الأظافر في فصل الشتاء بالبرودة والطقس السيئ خاصة مع استخدام المياه الباردة والتعرض للجو المتقلب، مما يؤدي إلى تقصف الأظافر وهشاشتها، لذلك يجب عليكي اتباع وصفات طبيعية للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء، وذلك مرتين أسبوعيًا باستخدام قطرات زيت الزيتون وغيره من وصفات طبيعية تحافظي بها على الأظافر من التقصف، فبماذا ينصح خبراء التجميل للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء؟

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر

1- من الوصفات الطبيعية للحفاظ التي ينصح بها خبراء التجميل للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء أن تخلطي زيت الزيتون وزيت شجرة الشاي بمقادير متساوية لترطيب الأظافر وتحسين صحتها.

2- ينصح خبراء التجميل بارتداء الجوارب القطنية طوال الليل للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء عقب استخدام الوصفة السابقة للحصول على نتيجة رائعة.

3- كما يعد زيت جوز الهند من الزيوت التي تحافظ على الأظافر في فصل الشتاء، لكونه وصفة طبيعية فعالة تعمل على تحسين صحة جلد اليدين والأظافر.

4- يعد خل التفاح المخفف بالماء بمقدار ملعقة صغيرة على كوبين من الماء، من الوصفات الطبيعية للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء حيث يحتوي على العديد من العناصر المفيدة لصحة الأظافر والجسم من قبيل الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم وهو ما يعمل على تقوية أظافرك بشكل صحي في فصل الشتاء.

وهناك طريقة رائعة تحافظي بها على الأظافر في فصلال الشتاء، وهي أن تخلطي زيت الزيتون وربع ملعقة صغيرة من الليمون الطازج، وتضعيها على الأظافر لكونها خلطة طبيعية تعمل على تقوية الأظافر التالفة في فصل الشتاء.

وينصح خبراء التجميل بخلط ملعقة من الجلسرين مع ملعقتين من زيت الزيتون الخام، وعصير ليمون، ويوضع الخليط على أظافر اليدين، والقدمين بالكامل وتُترك لمدة ساعة مع ارتداء قفازات بلاستيكية وعقب ذلك عليطي غسل يديكي بالماء الدافئ وذلك للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء، ويؤدي تكرار هذه العملية إلى سرعة إطالة الأظافر، وزيادة صلابتها وقوتها وصلابتها.

نصائح للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء

هناك العديد من النصائح التي يجب عليكي اتباعها حتي تحافظي على الأظافر في فصل الشتاء، حيث ينصح خبراء التجميل بالتخلص من الجلد الميت الذي يوجد حول الأظافر مما يعمل على الحفاظ على الأظافر وتقويتها.

ويشدد الخبراء على أهمية الإعتماد على حمية صحية بتناول الطعام الصحي وشرب الماء باستمرار ما يعمل على تقوية الأظافر وحمايتها من الضعف والجفاف في فصل الشتاء حيث يتسبب سوء التغذية في العديد من المشاكل الصحية أبرزها تكسر الأظافر، خاصة أن نقص عنصر الزنك، والحديد يؤدي إلى إصابة الأظافر بالهشاشة، والضعف وظهور بقع بيضاء اللون أسفل الظفر.

أبرز النصائح للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء:

- يجب عليكي للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء قص أظافرك مرة في الأسبوع.

- ابتعدي عن إزالة الجلد المحيط بالأظافر بشكل مبالغ فيه.

- لا تستخدمي أدوات حادة للعناية بالأظافر.

- عليكي للحفاظ على الأظافر في فصل الشتاء أن تبردي أظافرك في اتجاه واحد.

- لا تضعي طلاء الأظافر بصفة مستمرة، حيث أنه للعناية بالأظافر يجب أن تستخدمي الوصفات الطبيعية فهذا أفضل لصحة الجلد والأظافر في فصل الشتاء.