ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم: جوتا يتخطى فاردي في الوصافة

الاثنين 27 ديسمبر 2021 01:09:42
 ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم: جوتا يتخطى فاردي في الوصافة

اكتسح مانشستر سيتي ضيفه فريق ليستر سيتي بستة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي.

وسجل للسيتي البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 5، والجزائري رياض محرز عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 14، وإلكاي جوندوجان في الدقيقة 21، ورحيم سترلينج في الدقيقة 25 عن طريق ركلة جزاء.

وانتفض ليستر سيتي بـ3 أهداف متتالية حملت توقيع جيمس ماديسون 55، أديمولا لوكمان 59، كيليتشي إيهياناتشو 65، قبل أن يعزز مانشستر سيتي تقدمه بإحراز الهدفين الخامس والسادس عن طريق إيميريك لابورت، ورحيم سترلينج في الدقيقتين 69 و87.

الفوز الكاسح عزز فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة، ليوسع الفارق إلى 6 نقاط عن ليفربول الوصيف الذي تتبقى له مباراة مؤجلة، بينما يأتي ليستر سيتي في المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

وفي الجولة نفسها، دك آرسنال شباك مضيفه نوريتش سيتي، بخمسة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات الجولة الـ19 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بريميرليج.

وسجل المهاجم الإنجليزي بوكايو ساكا هدفين للمدفعجية في الدقيقتين 6 و67، بينما أحرز المدافع الإسكتلندي كيران تيرني دفا في الدقيقة 44، والمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقة 84، ولاعب خط الوسط الإنجليزي إيميل سميث روي في الدقيقة 90.

ورفع الانتصار الرابع على التوالي للجانرز، رصيده إلى 35 نقطة ليحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، بينما وقف رصيد نوريتش سيتي عند 10 نقاط، ويقبع في المركز العشرين الأخير في جدول ترتيب الدوري.

ومع انطلاق مباريات الجولة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي بريميرليج، استمر المصري محمد صلاح في قمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بـ15 هدفا، بعد تسجيله الجولة الماضية في نيوكاسل، بينما اقتنص المهاجم الشاب دييجو جوتا نجم الريدز الوصافة بـ10 أهداف، متخطيا جيمي فاردي نجم ليستر سيتي.

* ترتيب هدافي الدوري الانجليزي الممتاز

1- محمد صلاح (ليفربول) برصيد 15 هدفا.
2- دييجو جوتا (ليفربول) 9 أهداف.
3- جيمي فاردي (ليستر سيتي) برصيد 9 أهداف.
4- رافينيا دياز (ليدز) 8 أهداف.
5- إيميل سميث روي (آرسنال) 8 أهداف.
6 – سون هيونج مين (توتنهام) 8 أهداف.
7 - ساديو ماني (ليفربول) 7 أهداف.
7- إيمانويل دينس (واتفورد) 7 أهداف.