طريقة عمل ماسك القرفة لتفتيح البشرة وإزالة حفر الوجه

الاثنين 27 ديسمبر 2021 02:49:18
طريقة عمل ماسك القرفة لتفتيح البشرة وإزالة حفر الوجه

تحتوي القرفة على فوائد مذهلة خاصة بعلاج البشرة وتفتيحها وإزالة حفر الوجه، لما لها من خصائص مضادة للفطريات ومضادة للفيروسات القوية، كما لديها نشاط مضاد للميكروبات، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض التي تسببها البكتيريا.

وتحتوي القرفة على مجموعة من المركبات القوية المضادة للأكسدة؛ حيث توصلت إحدى الدراسات إلى أن ماسك القرفة أثبت فاعلية في علاج البشرة بالشكل الطبيعي.

طريقة عمل ماسك القرفة لإزالة حفر الوجه وتفتيح البشرة

اخلطي مقادير متساوية لا تتعدى ربع ملعقة صغيرة من مطحون القرفة وجوز الطيب، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل و3 قطرات من عصير الليمون الطازج إلى المحتويات السالفة الذكر.

ووزعي ماسك القرفة لإزالة حفر الوجه على الندبات فقط وليس البشرة بالكامل، واتركي ماسك القرفة لمدة 15 دقيقة فقط، ثم قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ ثم البارد،  ومرري مكعبات الماء الثلجية على البشرة بالكامل.

ورطبي وجهك يوميًا بالكريم المناسب قبل النوم، خلال الاستفادة من ماسك القرفة لإزالة حفر الوجه.

ماسك القرفة والليمون

يعمل مزيج القرفة والليمون على التخلص من حب الشباب على الوجه في الحال والتخلص من البقع الموجودة على الوجه.

المكونات: معلقة من القرفة + قطرات من الليمون.

الطريقة: يتم مزج القرفة مع الليمون ثم يدهن أماكن البثور والحبوب، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء فقط دون استخدام الصابون.

ماسك القرفة والجنزبيل باللبن

المكونات: معلقة صغيرة من القرفة + معلقة من الزنجبيل + معلقتين من اللبن.

الطريقة: يتم مزج القرفة مع الزنجبيل واللبن ثم يوضع الماسك على الوجه لمدة ما بين 10 إلى 15 دقيقة مع تجنب وضع الماسك بالقرب من العينين، ثم يشطف الوجه بالماء.

فوائد ماسك القرفة لتفتيح البشرة

يعالج ماسك القرفة حب الشباب، ويعمل على ترطيب البشرة؛ حيث تحسن القرفة من تدفق الدم إلى سطح الجلد، ما يؤدي إلى ترطيب البشرة.

كما يعالج الجلد الجاف؛ لأن القرفة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وتعيد نعومة البشرة، ويخفف من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن، بالإضافة إلى أنها تعالج ترهلات البشرة التي تحدث بسبب انخفاض إنتاج الكولاجين فيها.

ويعمل ماسك القرفة على تفتيح البشرة وإزالة الطبقة الخارجية التالفة من الجلد، مما تجعل البشرة أكثر صفاءً ونقاوة، فهي مضادة ممتازة للأكسدة.