إرشادات مهمة للحفاظ على السيارات في فصل الشتاء

الاثنين 27 ديسمبر 2021 03:18:23
إرشادات مهمة للحفاظ على السيارات في فصل الشتاء

دائمًا مع قدوم فصل الشتاء يستعد ملاك السيارات لهذا الموسم بشكل خاص، لما يحمله من عدم استقرار في الأحوال الجوية، وبالتالي تتأثر العديد من الأجزاء الرئيسية للسيارة بالبرودة والأمطار، مما يعرضها للكثير من الأعطال.

نصائح وإرشادات السيارات في الشتاء

عند عدم قيادة السيارة، يُمكن تحقيق أكبر استفادة ممكنة من ذلك من خلال وضعها في مرآب أو مكان مغلق من شأنه تغطيتها، وذلك لحمايتها من التعرض لأي آثار جانبية تترتب على الطقس القاسي.

ينصح بتغطية السيارات بالأغطية البلاستيكية التي تحمي السيارة من الأمطار والأتربة المثارة، مع فحص السيارة بشكل دوري ليبقى السائق مطمئنًا خلال فصل الشتاء، كما ينصح بإجراء فحص للسيارة بشكلٍ دوري لدى أفضل مراكز صيانة والتي تجري فحصًا كاملًا بدءًا من الإطارات وتركيبها وصولًا إلى الصيانة الكاملة.

كما يجب قياس ضغط هواء الإطارات ومستوى زيت المحرك، والحرص على متابعة زيت الفرامل وكابل البطارية، قبل قيادة السيارة، بالإضافة إلى الاطمئنان على مياه الردياتير باستمرار ومتابعتها.

كما لا بد من تغيير شمعات الإشعال "البوجيهات" والكشف عن حالة البطارية باستمرار ، وإضاءة لمبة البطارية بالتابلوه، بجانب تحديد صوت الفرامل والضغط على بدال الفرامل.

وإذا كان استخدامك للسيارة قليلًا، عليك بتشغيل محرك السيارة من فترة لأخرى؛ للحفاظ على البطارية، وفحص كاوتش الأبواب والزجاج، منعًا لتسرب مياه الأمطار إلى داخل السيارة.

وينصح أيضًا بتنظيف السيارة باستمرار من آثار الأمطار، للحفاظ عليها من الصدأ، وفحص سوائل السيارة، مثل زيت المحرك وزيت الفتيس وزيت الفرامل ومياه المبرد ومياه المساحات.

وينصح خبراء السيارات بضرورة تشغيل التكييف على الدرجة الباردة، لضمان عدم تراكم الأتربة في خراطيم التكييف وعدم تسرب غاز الفريون، وضرورة القيادة بسرعة معتدلة، وتقدير مسافات أكبر بين السيارة التي أمامك، وذلك لأن إيقاف السيارة بالكامل يحتاج إلى مسافة أكبر عند القيادة وقت المطر، تجنبًا لوقوع أي حوادث وسقوط مصابين.