مانشستر سيتي يحتفل بالبوكسينج داي بسداسية في ليستر

الاثنين 27 ديسمبر 2021 19:11:51
 مانشستر سيتي يحتفل بالبوكسينج داي بسداسية في ليستر

حلق مانشستر سيتي بعيدا بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد اكتساحه لضيفه ليستر سيتي 6-3 في الجولة 19 على ملعب الاتحاد، ليصبح رصيد السيتي 47 نقطة موسعا الفارق إلى 6 نقاط مع الوصيف ليفربول.

سيطر السيتي على اللقاء منذ البداية، وأحرز4 أهداف متتابعة زلزلت الضيوف، لكن ليستر استعاد زمام المبادرة وقلص الفارق من 4 أهداف إلى هدف بحلول الدقيقة 66، وسرعان ما ارتدى لاعبو بيب جوارديولا حذاء الإجادة مجددا وسجلوا هدفين في الشوط الثاني.

وتقدم كيفن دي بروين بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 5 سكنت الشباك، وزاد رياض محرز النتيجة بتسجيل الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 14، واستغل إلكاي جوندوجان كرة مرتدة من الحارس شمايكل ليسددها في الشباك محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 21، ثم حصل رحيم ستيرلينج على ركلة جزاء وترجمها بنجاح في الدقيقة 25 لينتهي الشوط الأول بنتيجة 4-صفر.

وانتفض ليستر في الشوط الثاني، وسجل جيمس ماديسون هدفا في الدقيقة 55، ثم أضاف أديمولا لوكمان الهدف الثاني في الدقيقة 59، وأحرز كليتشي إهياناتشو الهدف الثالث لليستر بمتابعة الكرة المرتدة من عارضة مرمى سيتي في الدقيقة 66.

وعاد السيتي سريعا للقاء بهدف خامس في الدقيقة 69، أحرزه المدافع إيمريك لابورت بضربة رأس إثر ركلة ركنية، ثم أحكم سيتي قبضته على المباراة وأحرز هدفا سادسا بواسطة ستيرلينج الذي تابع الكرة داخل منطقة الجزاء.
الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب السيتي قال إن فريقه استحق فوزه الكبير على ليستر، لكنه حذر لاعبيه من عدم اللعب بجدية طوال شوطي المباراة، مضيفا "هذه طبيعة مباريات البوكسينج داي، كان الأداء رائعا خلال الشوط الأول، لكن مردودنا كان مقبولا في الشوط الثاني".

وأضاف جوارديولا "بعدما تقدمنا 4 عاقبنا ليستر وأحرز 3 أهداف متتالية، يبدو أنهم غيروا من الطريقة التي اتبعوها، وانتهجوا سياسة الدفاع المتأخر، لم نكن نعرف إن كانوا سوف يتحلون بالحذر أو اتباع سلاح الهجمات المرتدة، ولكننا لعبنا نحن على الكرات الثابتة التي استفدنا منها وسجلنا هدفين".

وأشار جوارديولا "لم أشعر بخيبة أمل بشأن دفاع الفريق، لأن ليستر فريق يتسم بالجودة الكروية التي تساعده على تسجيل الأهداف، ولكن ينبغي علينا اللعب بشراسة طوال الـ90 دقيقة".

أهداف مانشستر سيتي وليستر سيتي