بث مباشر قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 13:23:00
 بث مباشر قرعة دوري أبطال أفريقيا 2022

قرعة دوري أبطال أفريقيا

ينتظر عشاق الكرة الإفريقية اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر، مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقامة في مقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" في العاصمة المصرية القاهرة.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا

وتبدأ مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يحمل لقبها الأهلي المصري للمرة العاشرة في تاريخه، في تمام الساعة 1:00 ظهرا بتوقيت القاهرة، 2:00 بتوقيت مكة المكرمة، 11:00 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لـ قرعة دوري أبطال إفريقيا

وتذاع فعاليات القرعة على الهواء مباشرة عبر قناة bein sports الإخبارية غير المشفرة، كما ستبث عبر الصفحات الرسمية للاتحاد الإفريقي، بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي، مثل يوتيوب.

تصنيف قرعة دوري أبطال إفريقيا

وتأهل 16 فريقا لدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022، جرى تقسيمها إلى 4 مستويات، التصنيف الأول يضم الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد والرجاء المغربيين.

بينما يضم التصنيف الثاني الزمالك المصري وحوريا الغيني وصن داونز الجنوب أفريقي والنجم الساحلي التونسي.

ويضم التصنيف الثالث الهلال السوداني وشباب بلوزداد ووفاق سطيف الجزائريان، وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

ويضم التصنيف الرابع يضم المريخ السوداني وساجرادا الأنجولي وجوانينج البوتسواني وأمازولو الجنوب أفريقي.

وبناء على التصنيف، فمن المحتمل أن يقع الغريمان الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، ما يجعل عشاق الناديين يترقبون القرعة بحماس منقطع النظير، حيث يتمنى أنصار كل فريق تجنب الآخر حتى المباراة النهائية.

ويشارك الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في مراسم القرعة، بعد أن أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقى في وقت سابق اختياره سفيرا لقرعة توتال دوري الأبطال 2021-22، كما أكد الكاف أنه سيتم السماح للصفقات الجديدة للأندية بالمشاركة في دور المجموعات، بعدما غابت عن الدور التمهيدي لعدم قيدها في القائمة الإفريقية.

وكشف الاتحاد الإفريقي أن مواعيد مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ستقام كالتالي: الجولة الأولى يومي 11 - 12 فبراير 2022، والجولة الثانية 18 - 19، والجولة الثالثة 25 - 26، بينما تقام الجولة الرابعة يومي 11 - 12 مارس، والجولة الخامسة 18 - 19 ، وتقام الجولة السادسة والأخيرة يومي 1 - 2 أبريل.

وبالتزامن مع قرعة دوري الأبطال، تقام قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية في موسمها الجديد، بعد أن اكتمل عقد الفرق المتأهلة لدور المجموعات، والتي يشارك فيها فريقان مصريان هما بيراميدز والمصري البورسعيدي.

تأهل 16 فريقًا لدور مجموعات كأس الكونفدرالية 2022، تم تقسيمها إلى 4 مستويات بحسب التصنيف، ويأتي بيراميدز في التصنيف الأول، بينما يتواجد المصري في التصنيف الثاني.

مشاهدة قرعة دوري أبطال أفريقيا بث مباشر