الملاكم أندرتيكر.. استهان بفيروس كورونا فقضى عليه في أيام

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 14:17:07
الملاكم أندرتيكر.. استهان بفيروس كورونا فقضى عليه في أيام

أصاب فيروس كورونا منذ ظهوره في نهاية عام 2019، العالم بالفزع، وتسبب في وفاة عدد من المشاهير حول العالم، ورغم انخفاض الوفيات بسبب الإجراءات الاحترازية والحماية المجتمعية والتطعيم، فإن الفيروس القاتل اقتنص ملاكم ولاعب ألعاب قتالية شهير يدعى بـ"اندرتيكر".

وتسبب فريدريك سينيسترا في جدل على مواقع التواصل، بعد أن ظن الملايين أن المتوفى هو المصارع مارك ويليام الشهير بـ"أندرتيكر"، لاعب المصارعة الحرة wwe، ولكن اتضح أنه الملاكم سينيسترا الملقب أيضا بأندرتيكر.

توفي الملاكم البلجيكي الشهير فريدريك سينيسترا متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، بعد رفضه الحصول على أي من اللقاحات المضادة لكوفيد 19، ويرجع الرفض لاعتقاد الملاكم بأن المرض الذي أصلاب الملايين هو مجرد فيروس صغير ومرض عادي لا يستحق التطعيم.

وعلى الرغم من كونه بطلا رياضيًا، فلم يتحمل مضاعفات الوباء، ما تسبب في وفاته داخل أحد المستشفيات، بعد أن أُصيب في نهاية نوفمبر الماضي بكوفيد 19، وكان يرفض دخول المستشفى لبدء العلاج، حتى أجبره مدربه الخاص على الذهاب للمستشفى، وبمجرد أن كشف عليه الأطباء قرروا وضعه في العناية المركزة لانخفاض الأوكسجين بجسمه.

وحتى يوم 13 ديسمبر 2021 كان فريدريك يشارك جمهوره عن تفاصيل حالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكنه اختفى فجأة، حتى فوجئ الجميع بالإعلان عن وفاته الإثنين 27 ديسمبر في العناية المركزة بسبب مضاعفات كورونا.
وفي منشوراته عبر مواق التواصل الاجتماعي وصف البطل الراحل فيروس كورونا بـ "الفيروس الصغير"، وأعرب عن معارضته للإجراءات الحكومية لوقف انتشار فيروس كورونا، كما رفض تلقي اللقاح.

وأجبره مدربه عثمان ييجين على دخول المستشفى بعد أن بدأت حالته في التدهور، وظل الرياضي البلجيكي نشطا على الإنترنت حتى أعلنت زوجته فجأة خبر وفاته، ولكنها حتى في إعلان خبر الوفاة قالت "سينيسترا لم يمت بسبب فيروس كورونا، لم يكن ليقبل أبدًا أن يُستخدم ما حدث له لنشر الخوف والمطالبة بالتطعيم".

وسينيسترا هو مصارع أمريكي الجنسية محترف ومعتزل من 2020، ولا يزال يعمل حاليًا مع wwe، ويعده كثيرون أنه أفضل مصارع على مر تاريخ المصارعة الحرة، ويتصل اسمه بعدة مباريات دموية كالجحيم في الزنزانة ومباريات التابوت ومباريات الدفن الحي.