ما جدول مباريات الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2022؟

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 20:00:00
ما جدول مباريات الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2022؟

تابع عشاق الكرة الإفريقية، اليوم الثلاثاء 28 ديسمبر، مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي جرت بمقر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأسفرت نتائج القرعة عن 4 مجموعات تضم التالي:

المجموعة الأولى:
المريخ السوداني – الهلال السوداني – صن داونز – الأهلي المصري.
المجموعة الثانية:
أمازولو الجنوب إفريقي - ووفاق سطيف الجزائري – حورية الغيني – الرجاء المغربي.
المجموعة الثالثة:
جوانينج البوتسواني - شباب بلوزداد الجزائري – النجم الساحلي التونسي – الترجي التونسي.
المجموعة الرابعة:
وساجرادا الأنجولي – بترو أتليتيكو الأنجولي- الزمالك المصري – الوداد المغربي.

ووقع الأهلي المصري في مجموعة تضم غريم قديم وهو صن داونز الجنوب إفريقي، والذي يلتقي به للمرة الثالثة على التوالي في دور المجموعات، بجانب المريخ والهلال السودانيين.

ورغم تفوق الأهلي في أكثر من مرة، فإن جماهير الشياطين الحمر مازالوا يتذكرون الهزيمة الثقيلة بخمسة أهداف نظيفة من صن داونز.

جدول مباريات الاهلي في دوري ابطال افريقيا 2022

وتقرر أن يفتتح الأهلي مشواره في دور المجموعات باستضافة المريخ السوداني في 11 أو في 12 فبراير، لكن مصير المباراة ما يزال غير معلوم بسبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية في الفترة نفسها، والحال ألأنسب هو تأجيل اللقاء لموعد يحدد لاحقا.

ويلعب الأهلي في الجولة الثانية أمام الهلال السوداني أحد يومي 18 أو 19 فبراير، خارج ملعبه، وفي الجولة الثالثة يستضيف نظيره صن داونز أحد يومي 25 أو 26 فبراير، أما في الجولة الرابعة فتشهد المباراة المنتظرة، حيث يسافر المارد الأحمر إلى جنوب أفريقيا لملاقاة صن داونز أحد يومي 11 أو 12 مارس.

المباراة الثانية التي يلعبها الأهلي خارج ملعبه بعد جنوب إفريقيا، ستكون في الجولة الخامسة لمواجهة المريخ أحد يومي 18 أو 19 مارس، ويختتم الأهلي منافسات دور المجموعات بمواجهة في القاهرة أمام الهلال السوداني أحد يومي 1 أو 2 أبريل.

ويسعى الأهلي بقيادة مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني للدفاع عن لقبه العاشر والثاني على التوالي، ويطمح وجماهيره لتحقيق إنجاز جديد بحصد لقب البطولة ثلاث مرات متتالية والتتويج باللقب الحادي عشر.