صور جنازة الإعلامية المصرية عزة الإتربي

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 16:54:48
صور جنازة الإعلامية المصرية عزة الإتربي

أقيمت جنازة الإعلامية المصرية الراحلة عزة الإتربي قبل قليل من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة بحضور نجلها الإعلامي محمد البيطار الذي حرص على استقبال المعزين فى وفاة والدته عقب خروج الجنازة من المسجد.

وشارك في تشييع الجنازة عدد كبير من الإعلاميين، أمثال: نجوى عزام ودينا حسين وسوزان حسن.

ورحلت عن عالمنا مساء أمس الإعلامية المصرية الكبيرة عزة الأتربي بعد صراع مع المرض ععن عمر يناهز 74 عاما، ونعتها الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين.

وقالت الوطنية للإعلام، إن الراحلة تعد من رواد الإعلام المصري الذين أثروا العمل الإعلامي بإبداعاتهم من خلال برامجها المتميزة الهادفه التى قدمتها على شاشة التليفزيون وكان يتابعها الملايين، كما بذلت جهودا كبيرة خلال توليها العديد من المناصب القيادية في التليفزيون المصري، وتركت بصمة واضحة فى إدراتها للعمل الإعلامي.

وتتقدم الوطنية للإعلام بخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة ولزملاء العمل، وندعو الله أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته.. رحم الله الإعلامية القديرة وأسكنها فسيح جناته.

عزة الإتربي ولدت في المنصورة عام 1947، ثم انتقلت مع أسرتها إلى القاهرة، وحصلت على الثانوية العامة، ثم التحقت بكلية الآداب قسم الاجتماع عام 1967.

وكان أول برامجها "مرحبا"، الذى كان يهدف لترويج السياحة في مصر، وتجولت كاميرا البرنامج فى مصر فى سيناء وشرم الشيخ وغيرهما، واستمر البرنامج نحو 4 سنوات.

من أشهر برامجها "ذكريات وحكايات، ونادى رجال الأعمال، ومرحبا"، وغيرها، وتولت عزة الإتربي مناصب مديرة إدارة مذيعات الربط ثم إدارة منوعات القناه الثانية ثم رئاستها للقناة الثانية ثم الأولى، قبل أن تختتم المشوار نائبة لرئيس التليفزيون للتراث.