انتقالي أبين يقيم أمسية رمضانية تأييدا للحوار الجنوبي وتضامنا مع دول التحالف

الاثنين 11 يونيو 2018 23:56:03
انتقالي أبين يقيم أمسية رمضانية تأييدا للحوار الجنوبي وتضامنا مع دول التحالف
ابين - المشهد العربي - عبدالرقيب السنيدي

حضور جماهيري كبير وبحضور اعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية وقيادة المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات اقام يوم امس الاحد بقاعة نور للمؤتمرات المجلس الانتقالي بمحافظة ابين بعد صلاة التراويح امسية رمضانية بمناسبة ثلاثة اعوام على تحرير العاصمة عدن والذي يصادف ال27 من رمضان تحت شعار تاييدا للقاءات التشاورية الجنوبية وتضامنا مع دول التحالف العربي و مقدمتها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

حيث استهل افتتاح الامسية بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي، ثم القى الاخ محسن عبد سعيد نائب رئيس القيادة المحلية بأبين كلمة رحب من خلالها بالحضور المشاركين ناقلا تحيات القائد الرمز اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نيابة عن هيئة رئاسة المجلس بالمحافظة .

مؤكدا بان المجلس الانتقالي بالمحافظة يعمل على مبداء التصالح والتسامح وتعزيز الممارسة والعمل المشترك الموحد مع كل ابناء المحافظة باطيافها المختلفه على قاعدة الشراكة الحقيقية وادارة شؤونها التي تعتمد على الكفاءة والقدرة .

داعيا إلى حوار مباشر مع كل القوى الجنوبية بدون استثناء والذين يؤمنون بقضية شعب الجنوب واستقلال دولته المستقلة على ترابها الطاهر .

كما تحدث الشيخ عبدالله الحوتري عضو الجمعية الوطنية في الورقة الاولى التي استعرضت تاريخ الجنوب منذ القدم والمراحل الذي مر بها الجنوب العربي والحرب المدمرة الذي حصدت الاخضر واليابس في العام 1994م وكذا انطلاق الثورة التحررية ومراحل تشكيل المقاومة الحنوبية والدفاع والذود عن الجنوب حتى يوم التحرير .

ثم تحدث الدكتور مبارك ابوبكر الحمصي عضو الهيئة التنفيذية في محافظة ابين في الورقة الثانية للامسية وقد تلخصت على الاثار الاقتصادية وما آلة إليه من تدهور الاقتصاد في الجنوب اثر الفساد المستشري والحالة والاجتماعية في الجنوب وتدمير بنيته التحتية وزيادة البطالة وحالات النزوح وتفشي الامراض .

ثم تلت هذه الامسية فترة للمداخلات والنقاش وقد قام الاخ عيدورس حقيس رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة مشكوراً بالرد على تلك المداخلات والذي أكد بان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي قد بذلت جهودا كبيرا وكانت اللقاءات مثمرة في دولة الامارات في حوارات بناءه مع كل الرموز التاريخية في الخارج.

وقال نؤكد للجميع باننا في المجلس الانتقالي في محافظة ابين نؤيد كل الحوارات والتشاورات الجنوبية الجنوبية في الداخل والخارج .

مؤكدين تضامنا المطلق مع دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

وتأتي هذه الامسية ضمن اطار النشاطات الرمضانية التي يقيمها المجلس الانتقالي بالمحافظة وبالتنسيق مع المجالس الانتقالية بالمديريات في اقامة العديد من الندوات والانشطة الثقافية.