القاضي قطران: المليشيات احتجزت شقيقي في الحديدة كرهينة

الثلاثاء 12 يونيو 2018 07:58:24
القاضي قطران: المليشيات احتجزت شقيقي في الحديدة كرهينة
متابعات

اتهم القاضي عبد الوهاب قطران، مليشيا الحوثي باحتجاز أخيه عارف قطران، في محافظة الحديدة، ومنعه من العودة إلى صنعاء واتخاذه كرهينة.
وكتب القاضي قطران، في منشور على صفحه حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ياحوثيين، عارف قطران لديكم رهينة، أطلقوا سراحه".
وأوضح أن الحوثيين قبل أن يستدرجوا أخاه إلى محرقة الحديدة، كان طقم تابع لـ "أبو وليد" مشرف الحوثيين بقسم ضروان في مديرية همدان، قد لاحقه مرتين.
وقال، "نزل الطقم الحوثي من قسم ضروان مرتين إلى باب بيتنا بالجاهلية، نفذوا على عارف قطران قبل نزوله الحديدة بأسبوع يريدون سجنه، بتهمة التحريض على المسيرة في المقايل وأنه يشن عليهم حملة تشويه".
وتابع، "وبعد أن استدرجوه للحديدة مع خمسة من القرية قبل عشرة أيام، أعادوا الجميع الذين أنزلوهم معه بمن فيهم مشرف الحوثي بالقرية، وأبقوا على عارف أخي وحده، والليلة أخبروني الأسرة من البلاد أنهم تواصلوا معه للحديدة فأبلغهم أنه يريد أن يعود إلى بيته في همدان ولكن الحوثيين مانعين له ومحتجزين له ومنعوه من العودة".
وأردف القاضي قطران مخاطباً الحوثيين: "وهكذا تأكد لنا أنكم آخذين الرجل عندكم رهينة، مثلما كان الإمام يأخذ رهائن من أبناء القبائل لديه للضغط على أهلهم وقبائلهم"، مؤكدا أن ممارساتهم هذه تعكس تعمدهم احتجاز أخيه وعدم السماح له بالعودة إلا جثة هامدة.