مركز صناعة القرار بـ الانتقالي: المجلس يمثل الجنوب وكفاحه

الأربعاء 12 يناير 2022 23:29:00
مركز صناعة القرار بـ "الانتقالي": المجلس يمثل الجنوب وكفاحه

قال مركز دعم صناعة القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي، إن الذكرى الـ 16 للتسامح والتصالح الوطني الجنوبي، تحل غدًا الخميس، كصفحة مشرقة في تاريخ الجنوب.

وأوضح أن نخبة من أبناء شعب الجنوب، صنعت هذا التاريخ، تأكيدًا على أصالة المسار الحضاري والأخلاقي لشعب الجنوب الحر، سعيا إلى التحرر واستعادة دولة الجنوب المستقلة.

وشدد على تمثيل المجلس الانتقالي الجنوبي للواقع السياسي والنضالي للجنوب، وشعبه، ودوره الكفاحي في قيادة المقاومة الوطنية وقوات العمالقة والقوات المسلحة الجنوبية، على خطوط التماس، لمواجهة قوى صنعاء في محافظات شبوة وأبين وحضرموت والضالع.

وأضاف بيان المركز أن الانتصارات والتحديات تبرهن على ثبات الاصطفاف الوطني الجنوبي في الخطوط الأمامية، وصلابة شعب الجنوب المقاوم.

ونوه باضطلاع المجلس الانتقالي الجنوبي، بمسؤولية تاريخية غير مسبوقة، وحاملًا لقضية شعب الجنوب، ونضالاته وتطلعاته العادلة.

وأشار البيان إلى مشاركة المجلس في حمل المشروع العربي العادل بقيادة دول التحالف العربي، في مقدمتها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بهدف حماية الأمن والسلم الدوليين في المنطقة والبحر الأحمر وخليج عدن.