لمناقشة آخر تطورات التغير المناخي.. اجتماع يجمع الإمارات والنقد الدول

السبت 15 يناير 2022 16:49:28
لمناقشة آخر تطورات التغير المناخي.. اجتماع يجمع الإمارات والنقد الدول

عقد وزير دولة الإمارات للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، اليوم، السبت، اجتماعًا مع المدير التنفيذي للمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي الدكتور محمود محيي الدين، لمناقشة القضايا ذات الأولوية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، وبحضور يونس حاجي الخوري وكيل الوزارة.

واستعرض الاجتماع أولويات سياسة دولة الإمارات في فترة ما بعد الجائحة، وكيفية تقديم الدعم اللازم للدولة من قبل البنك الدولي، كما ناقش الجانبان موضوع تغيّر المناخ وسياسات التكيف مع المناخ وتأثيرها على الاقتصاد الكلي على دولة الإمارات والاقتصادات الإقليمية الأخرى.

كما تضمن الاجتماع، التباحث حول سبل الاستفادة من مؤتمر الأطراف الـ27 لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP27) الذي سيعقد في مصر خلال العام الحالي.

ورحب محمد بن هادي الحسيني خلال الاجتماع بالدكتور محمود محيي الدين، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية أهمها التغير المناخي وجائحة كوفيد-19.

وقال الحسيني: "تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز العلاقة الاستراتيجية والتعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات الإقليمية الدولية خاصة البنك الدولي لدفع عجلة النمو وتسريع وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي، فضلاً عن دعم مختلف الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة".