إحباط عملیة إرھابیة كبرى كانت تستھدف مدینة المكلا

الأربعاء 13 يونيو 2018 01:46:45
إحباط عملیة إرھابیة كبرى كانت تستھدف مدینة المكلا
العين الإخبارية

تمكنت السلطات الیمنیة، الثلاثاء، في محافظة حضرموت، شرقي البلاد، من إحباط عملیة إرھابیة كبرى كانت تستھدف مدینة المكلا .

وأعلن محافظ حضرموت، اللواء فرج البحسني، في بیان، أن العملیة الإرھابیة التي تم إحباطھا، كانت تستھدف تفجیر أكثر من موقع في مدینة المكلا، عاصمة حضرموت .


وأشار البحسني، إلى أن العملیة جرى التحضیر لھا بعنایة فائقة من قبل تنظیم القاعدة لتفجیر أكثر من موقع في مدینة المكلا، مع أواخر شھر رمضان وأیام العید، قبل أن تحبطھا الأجھزة الأمنیة والاستخباراتیة .


وقال محافظ حضرموت: "تابعت الأجھزة الأمنیة والعسكریة والاستخباراتیة، وبدقة متناھیة، عمیلة التحضیر لھذه العملیة الإرھابیة المدمرة، ومنذُ فترة ومتابعتھا أولاً بأول “إلى أن اكتملت خیوطھا ودنت ساعة الصفر لتنفیذھا، لكن أبطالنا كانوا الأسرع لكبح ھذه المؤامرة الدنیئة .

ولفت إلى أن قوة عسكریة وأمنیة واستخباراتیة وھندسیة، داھمت فجر الثلاثاء، الموقع الذي اختبأت فيه العناصر الإرھابیة وجمعت فيه مختلف وسائل الدمار، لافتا إلى أن الموقع عبارة عن فناء یقع في منطقة حلة .


وكشف البحسني عن ضبط 28 عبوة ناسفة، وحزامین ناسفین كبیرین، وصاروخین حراریین، و3 أكیاس من مادة c4  شدیدة الانفجار، وكم ھائل من الذخائر المختلفة، مشیراً  إلى أن ھذه المواد قادرة على إحداث دمار كبیر في أي موقع یتم استھدافه .