استمرار فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك تبوك - 5 بالمملكة

الاثنين 17 يناير 2022 12:29:08
استمرار فعاليات التدريب المصرى السعودى المشترك "تبوك - 5" بالمملكة

تواصل القوات المسلحة المصرية والسعودية، فعاليات التدريب "المصري- السعودي" المشترك "تبوك – 5"، والذي ينفذ على مدار عدة أيام بالمملكة العربية السعودية.

ويشارك فيه وحدات من القوات الخاصة لكلا البلدين، بالإضافة إلى عناصر من المشاة والمدرعات وعناصر دعم من الأسلحة التخصصية المختلفة.

وتضمنت الأيام الماضية المراحل التمهيدية للتدريب والتي شملت العديد من الأنشطة والفعاليات من خلال عقد العديد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم التدريبية وتنسيق الجهود وتحقيق الدمج والتعارف بين القوات المشاركة من الجانبين.

وتواصل عناصر من المشاة والمدرعات مدعومة بعناصر من الأسلحة التخصصية المختلفة التدريب على أعمال الاستطلاع واحتلال المناطق الدفاعية وصد وتدمير العدو باستخدام نظم ومقلدات الرماية "المايلز" لتحقيق الواقعية في التدريب وتقييم مستوى العناصر المشاركة.

وظهر خلال التدريب المستوى الراقي للقوات ومدى ما وصلوا إليه من تفاهم ومهارات ميدانية وقتالية عالية، وفقا لبيان المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبدالحافظ غريب، اليوم الإثنين، عبر موقع فيسبوك.

ويهدف التدريب "تبوك – 5" إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة في التخطيط والإدارة والتنفيذ، فضلاً عن دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والسعودية.