سأحرق نفسي مع أولادي ولن نخرج.. الاحتلال يحاصر منزلا بالشيخ جراح لتهجير أصحابه

الاثنين 17 يناير 2022 15:28:46
"سأحرق نفسي مع أولادي ولن نخرج".. الاحتلال يحاصر منزلا بالشيخ جراح لتهجير أصحابه

تحصنت عائلة مقدسية، في حي الشيخ جراح في منزلها، اليوم الإثنين، وهددت بإحراق نفسها، ردا على محاولة شرطة الاحتلال الإسرائيلية، طردها منه.

وحاولت العائلة منع قرار الإخلاء، ولكن المحاكم الإسرائيلية رفضت في السنوات والأشهر الماضية، الالتماسات التي تقدمت بها ضد طردها من المشتل والمنزل، حيث أعلنت قرارها إخلاء عائلة صالحية من مشتل ومنزل يعودان لها، في حي الشيخ جراح، لصالح إقامة مدرسة.

ووصلت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية إلى المشتل، حيث أخلت المشتل بالقوة، قبل أن تحاول إخلاء المنزل، لكن مالك المنزل محمود الصالحية، صعد وأفراد أسرته إلى سطح المنزل، مهددا بإضرام النار في نفسه وعائلته، في حال تم الإخلاء.

وقال صالحية وهو يحمل وعاءً من مادة البنزين: "الذي يخرج من بيته يكون خائنا، لن نخرج من هنا، فإما أن نموت أو أن نعيش:، مضيفا: "أنا سأحرق نفسي مع أولادي في المنزل ولن نخرج من المنزل".

وعلى إثر ذلك، دفعت الشرطة الإسرائيلية بمزيد من القوات الخاصة إلى محيط المنزل، في محاولة إخلائه بالقوة.ويقع المنزل في موقع قريب من عشرات المنازل المهددة بالإخلاء، والتي لم تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا بعد بشأن طلب المستوطنين إخلاء العائلات الفلسطينية.