خلال استقباله مبعوثة النرويج.. الزُبيدي يندد بالإرهاب الحوثي

الثلاثاء 18 يناير 2022 13:26:11
خلال استقباله مبعوثة النرويج.. الزُبيدي يندد بالإرهاب الحوثي

ندد الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بالممارسات الإرهابية لمليشيات الحوثي الإجرامية، واعتداءاتها الصارخة ضد أمن المنطقة.

واستنكر تهديدها السلم الدولي، من خلال استهداف المدنيين والأعيان والمنشآت المدنية في السعودية والإمارات والعاصمة عدن، مشيرا إلى عمليات القرصنة الإرهابية في المياه البحرية وتهديداتها المستمرة لعمليات الملاحة البحرية الدولية.

ودعا خلال استقباله مبعوثة النرويج إلى اليمن شارستي ترومسدال، اليوم الثلاثاء،  في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مملكة النرويج والمجتمعين الإقليمي والدولي إلى دعم الاقتصاد وتخفيف الأعباء المعيشية.

وطرح على ترومسدال، تداعيات الاوضاع الإنسانية والاقتصادية في المناطق المحررة، مؤكدا أن المواطنين يعيشون تحت مستوى خط الفقر.

ولفت الزُبيدي إلى جهود تطبيق اتفاق الرياض، والمساعي الحثيثة للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لاستكمال تنفيذه، مطالبا بتعيين محافظين جدد ومدراء أمن في الجنوب، ونقل مليشيا الشرعية الإخوانية من وادي حضرموت والمهرة إلى الجبهات لمواجهة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

وعبر – خلال اللقاء الذي حضره عضو هيئة رئاسة المجلس عمرو البيض، عن تقديره دور النرويج في دعم الوضع الإنساني ودعمها جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن، وجهودها في مجلس الأمن الدولي.

وشدد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على ضرورة إطلاق عملية سلام شاملة تنهي الصراع في المنطقة يكون المجلس طرفا أصيلا فيها، وتطرح على قمة أولوياتها قضية شعب الجنوب.

من جانبها، تطلعت المبعوثة النرويجية إلى إيقاف الحرب وإحلال السلام وتحقيق الاستقرار وبدء عملية سياسية شاملة تستوعب جميع القضايا والأطراف.