بعد توزيع جوازات دبلوماسية مدى الحياة.. دعوات في ليبيا للتظاهر ضد ديمومة الفساد

الأربعاء 19 يناير 2022 13:38:41
بعد توزيع جوازات دبلوماسية مدى الحياة.. دعوات في ليبيا للتظاهر ضد "ديمومة الفساد"

أكد المرشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا سليمان البيوضي، أن صدور قانون في البرلمان يمنح جوازات سفر دبلوماسية لأعضاء البرلمان مدى الحياة، يعتبر "ديمومة الفساد"، مطالباً بالنزول إلى الشارع والتظاهر ضد هذا القانون.

وقال البيوضي في منشور على فيس بوك "قليل من كثير سيأتي باستمرار منظومة الأمر الواقع و الأجسام القائمة في السلطة، هذه بدايات مشوار طويل، بسبب قبول مشروعهم بالتمديد و الصفقة المصاحبة له والتي ستقضي في النهاية بفرض حكومة محاصصة وديمومة الفساد و الافتراس الممنهج ونهب أموال الليبيين".

وتابع المرشح الرئاسي: "الخروج للشوارع لفرض إرادتنا وانتزاع حقوقنا هو الوسيلة الوحيدة التي يجب أن يتمسك بها الجميع، فقد آن الأوان ليستريح الوطن والمواطن".

وكان البرلمان أصدر قانوناً رقم 2 لسنة 2022 بشأن تعديل وإضافة حكم للقانون رقم 2 لسنة 2001 بشأن تنظيم العمل السياسي والقنصلي.

وجاء بالقانون تعدل الفقرة الثانية من المادة 22 من القانون رقم 2 لسنة 2001 بشأن تنظيم العمل السياسي والقنصلي ليكون نصها على النحو التالي: "يمنح كل عضو بمجلس النواب جواز سفر سياسي ويحق له الاحتفاظ به ساري المفعول حتى بعد انتهاء مدة عضويته فى المجلس وتمنح جوازات سفر سياسية لأزواجه وجوازات سفر خاصة لأبنائهم".