توجيهات إخلاء القيادات.. الحوثي يدفع ثمن إرهابه

الجمعة 21 يناير 2022 01:51:10
"توجيهات إخلاء القيادات".. الحوثي يدفع ثمن إرهابه

تدفع المليشيات الحوثية الإرهابية ثمن هجماتها الإرهابية، وهي ترى نفسها عرضة لسلسلة لا تتوقف من الضربات التي يشنها التحالف العربي لتضييق الخناق على المليشيات.

ويعيش المعسكر الحوثي، على وقع هذه الضربات، حالة من الانهيار غير المسبوقة، لا سيّما أن عمليات التحالف وصلت إلى أعماق صنعاء واستهدفت قيادات بارزة في معسكر المليشيات.

وانعكست حالة الانهيار الحوثية، في تعليمات مشددة صدرت لقيادات المليشيات بإخلائها مواقعها على إثر الضربات الدقيقة والنوعية التي توجهها مقاتلات التحالف العربي.

وكشفت مصادر مطلعة عن وصول توجيهات لقيادات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في صنعاء، بمغادرة منازلها، وتغيير مقارها السرية.

التوجيه الحوثي يعبر عن حالة رعب تعيشها المليشيات من بلوغ العمليات التي يوجهها التحالف إلى عمق هذا المعسكر، وذلك بعدما أعلن التحالف العربي، تنفيذ ضربات جوية في صنعاء، استهدفت قيادات حوثية إرهابية.

وقال العربي، قبل يومين، إنّ قواته الجوية تنفذ عمليات على مدار 24 ساعة فوق صنعاء، ودعا المواطنين الابتعاد على معسكرات الحوثيين حرصا على سلامتهم.

عملية الردع التي أطلقها التحالف العربي، تعقب هجومًا إرهابيًّا شنّته المليشيات الحوثية على أبوظبي وكذا محاولات عدائية ضد السعودية هذا الأسبوع، وهو ما خلّف موجة غضب عاصفة ضد المليشيات المدعومة من إيران، إلى جانب عمليات عسكرية مكثفة ينفذها التحالف.

دقة العمليات التي ينفذها التحالف أذاقت الحوثيين مرارة الانكسار العسكري، وقد أظهرت الكثير من اللقطات حجم الانهيار الذي ضرب مواقع عسكرية حوثية وهو ما أثار الرعب في معسكر المليشيات.

كما أقرّت المليشيات الحوثية، يوم الأربعاء، بمقتل قيادي بارز في صفوفها تمنحه رتبة "لواء"، ويدعى جلال أحمد ضيف الله، وقد قتل خلال ضربة نوعية للتحالف العربي نفذت هذه المرة في مأرب، أسفرت كذلك عن القضاء على خمسة من مرافقي القيادي الحوثي.

وفيما يعلن التحالف العربي عن حصيلة يومية لعدد العناصر الحوثية الإرهابية التي يتم القضاء عليها، إلا أنّ المليشيات دائما ما تتكتم على ذلك، ولا تعلن عن خسائرها إلا في أضيق الحدود، ويكون ذلك في محاولة لاستقطاب مزيد من العناصر إلى معسكرها.

بيد أنّ التوجيه الحوثي لقيادات المليشيات بإخلاء المواقع قدّم برهانا واضحًا حول حجم الخسائر التي واجهتها المليشيات الإرهابية خلال الفترة الماضية؛ عقابًا لها على هجماتها الإرهابية وعملياتها العدائية.