الغموض يسيطر على تونس بعد حقن 6 قاصرات بمادة مجهولة

الجمعة 21 يناير 2022 16:36:34
الغموض يسيطر على تونس بعد حقن 6 قاصرات بمادة مجهولة

أثار الغموض حول تكرر حوادث حقن فتيات قاصرات في تونس بمادة مجهولة، وقع آخرها، اليوم الجمعة، لاسيما عقب ما تعرضت تلميذة تبلغ من العمر عشر سنوات في قصور الساف من ولاية المهدية، إلى عملية حقن من قبل أحد المجهولين خلال عودتها من المدرسة.

ونقلت قناة نسمة" التونسية، عن الناطق الرسمي باسم النقابة الأساسية لقوات الأمن الداخلي بالمهدية، عبد الناصر بن كريم، قوله بأن الطفلة كشفت في بلاغها عن أن "شخصا يرتدي ميدعة بيضاء تعمد تلقيحها"، مشيرا إلى أنها تحولت إلى المستشفى الجامعي الطاهر صفر حيث تم أخذ عينات مخبرية لمعرفة المادة، فيما أذنت النيابة العامة بفتح تحقيق في الحادث.

يشار إلى أن الأيام الماضية شهدت حوادث مماثلة في ولايات تونسية مختلفة، حيث تعرضت 5 فتيات قاصرات للحقن في 3 واقعات منفصلة (1 في توزر، 3 في تونس، 1 في قفصة) من طرف مجهولين ما سبب تدهور حالتهن الصحية ونقلهن إلى المستشفيات.

من جانبها، قالت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن التونسية، أمس الخميس، إن مندوبي حماية الطفولة في الولايات يتابعون البلاغات المذكورة، ويستمعون للفتيات المعنيات لمتابعة أوضاعهن الصحية والنفسية والتنسيق الفوري مع الجهات القضائية والأمنية المتعهدة بالملف وسائر الهيئات المعنية بحماية الطفولة.