الصحة العالمية تخفض سن تلقي لقاح فايزر للأطفال إلى هذا العمر

السبت 22 يناير 2022 14:12:58
الصحة العالمية تخفض سن تلقي لقاح "فايزر" للأطفال إلى هذا العمر

خفضت منظمة الصحة العالمية، العمر الموصى به للأطفال ليكونوا مؤهلين لتلقي لقاح فايزر لفيروس كورونا من سن 12 إلى 5 سنوات.

وتوصي منظمة الصحة العالمية الآن حكومات العالم بالسماح باستخدام لقاح فايزر لفيروس كورونا للأطفال حتى سن الخامسة، يأتي ذلك على الرغم من المخاطر المحدودة التي يواجهها الأطفال الصغار من كورونا، والتوصية من كبير علماء المنظمة بعدم إعطاء جرعة معززة للأطفال الأصحاء. وتظهر بيانات مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكي، أن الأطفال يشكلون أقل من 0.1% من وفيات كورونا في الولايات المتحدة، ووجدت دراسة من العام الماضي أن نصف حالات الشباب لا تظهر عليهم أعراض. وأوصت المنظمة أيضًا باستخدام جرعة معززة من لقاح فايزر Pfizer Booster، وهو عكس التوصيات السابقة.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إلى أن منظمة الصحة العالمية خفضت الحد الأدنى للسن الموصى به للقاح فايزر لفيروس كورونا من 12 إلى 5 سنوات، وتأتي هذه التوصية بعد أن عقدت مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية بشأن التحصين اجتماعًا يوم الأربعاء الماضي، لتقييم اللقاح، وأضافوا أن هذه الفئة العمرية هي الأقل أولوية للحصول على اللقطة.

وقالت الصحيفة، تم الموافقة على لقاح فايزر بالفعل للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 5 سنوات في أمريكا، إنه الأكثر استخدامًا في معظم أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، أن هذه التوصية تأتي توصية منظمة الصحة العالمية على الرغم من الخطر الضئيل الذي يواجهه الأطفال الصغار من الفيروس، وأفاد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، "CDC" الأسبوع الماضي أن القاصرين يشكلون أقل من 0.1% من الوفيات الناجمة عن الفيروس في الولايات المتحدة.