ما هو مواصفات الكمبيوتر الأسرع في العالم الذي أعلن عنه فيسبوك؟

الثلاثاء 25 يناير 2022 16:41:09
ما هو مواصفات الكمبيوتر الأسرع في العالم الذي أعلن عنه "فيسبوك"؟

أعلنت شركة ميتا Meta عن أحدث شركة تقنية لبناء "كمبيوتر فائق الذكاء الاصطناعي"، وهو كمبيوتر عالي السرعة مصمم خصيصًا لتدريب أنظمة التعلم الآلي، ويحمل اسم AI Research SuperCluster (RSC).

قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا في بيان: "طورت ميتا ما نعتقد أنه أسرع كمبيوتر خارق للذكاء الاصطناعي في العالم، نطلق عليه RSC لـ AI Research SuperCluster وسيكتمل في وقت لاحق من هذا العام".

يذكر ان الشركات المنافسة لميتا، مثل Microsoft و Nvidia أعلنت بالفعل عن "حواسيبها الفائقة AI" ، والتي تختلف قليلاً عما نعتقد أنه أجهزة كمبيوتر عادية، بحسب the verge.

سيتم استخدام RSC لتدريب مجموعة من الأنظمة عبر ميتا، بدءًا من خوارزميات تعديل المحتوى المستخدمة لاكتشاف الكلام الذي يحض على الكراهية على فيسبوك وإنستجرام، إلى ميزات الواقع المعزز التي ستتوفر يومًا ما في أجهزة AR المستقبلية للشركة.

وستساعد أجهزة كمبيوتر RSC الباحثين في الذكاء الاصطناعي في ميتا على بناء نماذج ذكاء اصطناعي جديدة وأفضل، يمكنها التعلم من تريليونات الأمثلة؛ العمل عبر مئات اللغات المختلفة؛ وتحليل النصوص والصور والفيديو معًا بسلاسة؛ تطوير أدوات جديدة للواقع المعزز".