تفكيك ألغام حريب.. حياة جديدة تصنعها بطولات العمالقة

الجمعة 28 يناير 2022 02:52:15
تفكيك ألغام حريب.. "حياة جديدة" تصنعها بطولات العمالقة

لم تكد تنتهي قوات العمالقة الجنوبية من تحرير مديرية حريب في محافظة مأرب، حتى بدأت العمل على تفكيك ونزع الإرهاب الحوثي المتمثل في الألغام التي تتوسع المليشيات في زراعتها.

قوات العمالقة الجنوبية نجحت في تفكيك كمية كبيرة من العبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية في مديرية حريب.

وقال بيانٌ صادرٌ عن ألوية العمالقة الجنوبية، إنّ فرقها الهندسية تنفذ عمليات مسح ميدانية وتطهير للمناطق والوديان والطرقات في حريب، وتمكنت من تفكيك كميات كبيرة من العبوات الناسفة.

جهود رجال الجنوب في هذا الصدد تأتي في وقت تعالت فيه استغاثات أطلقها مواطنون في مديرية حريب لدعم جهود العمالقة في إزالة وتفكيك الألغام.

وزراعة الألغام تكتيك تتبعه المليشيات الحوثية، يقوم على زراعة أكبر قدر من الألغام في المناطق التي يتم تحريرها (أي سقوطها من قبضة المليشيات)، وذلك في مخطط انتقامي من السكان من جانب، وأيضًا لعرقلة مزيد من التقدم العسكري ضد المليشيات.

قوات العمالقة الجنوبية كانت قد تمكّنت من تحرير مديرية حريب بالكامل يوم الاثنين الماضي، وقد عملت على تطهير مركز المديرية ومطاردة المليشيات غربًا باتجاه مديرية الجوبة وجنوبًا باتجاه مناطق مديرية العبدية.

وشوهد أهالي حريب، وهم يحتفلون بتحرير مديريتهم من الحوثيين، وقد كالوا المديح في جهود قوات العمالقة وثمنوا تضحيات رجالها في دحر الإرهاب الحوثي.

هذه المشاهد تعكس بشكل كبير حجم التعويل على جهود قوات العمالقة في دحر الإرهاب الحوثي، وقد أظهرت القوات الجنوبية حجم جسارتها وإمكانياتها وقدراتها على تكبيد المليشيات الحوثية الإرهابية خسائر ربما لم تكن تتوقعها.

الانتصارات التي حقّقتها قوات العمالقة عزّزت الآمال كثيرًا في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدًا من الزخم على صعيد الوضع العسكري بما يدفع نحو إزاحة كاملة للمليشيات الحوثية، باعتبار أنّ هذه النجاحات تمثّل حماية أيضًا للأمن القومي الجنوبي وإنقاذه من التهديدات التي تشكلها المليشيات المدعومة من إيران.