الخليج: إجماع عالمي على الوقوف بصف الإمارات وأمنها

الجمعة 28 يناير 2022 12:38:18
الخليج: إجماع عالمي على الوقوف بصف الإمارات وأمنها

حراك عربي دعما للإمارات ضد إرهاب مليشيا الحوثي

أشادت صحيفة الخليج بالتضامن العربي والدولي مع دولة الإمارات، مؤكدة أنه لا يتوقف بعد الاعتداءات الجبانة التي تعرضت لها من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضحت أن منذ ذلك العمل الإجرامي الجبان الذي استهدف منشآت مدنية، وأسفر عن ضحايا مدنيين، هب المجتمع الدولي مشرقاً ومغرباً، حكومات وهيئات ومنظمات، يدين ويستنكر، مشيرة إلى استمرار البيانات والاتصالات لتؤكد إجماعاً عالمياً منقطع النظير على الوقوف في صف الإمارات وحقها المشروع في الدفاع عن أمنها وسلامة أراضيها.

وقالت الصحيفة إن الإجماع الواسع والتأييد الكامل لم يأتيا من فراغ؛ بل فرضتهما المكانة التي حققتها الإمارات باعتبارها نموذجاً رائداً للتضامن الإنساني، ومنصة عالمية للخير والتعايش والتسامح، وداعية للحوار والسلام، وصاحبة مبادرات سامية في شتى المجالات لصالح خير جميع الشعوب والأمم دون استثناء، مشددة على تقدّير العالم كله، هذه السمعة الطيبة والإشعاع الذي لا يخفى.

وأضافت أن الاعتداء على الإمارات كان اعتداء على كل تلك التوجهات والقيم والمعاني، ولم يكن مستغرباً أن يدين العالم كله، بصوت واحد، تلك الجريمة الآثمة، وتجلى ذلك في بياني مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية، وفي اتصالات رسمية.

واعتبرت أن القمة التي جمعت الشيخ محم بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد، ولي وعهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في أبوظبي، أدانت جريمة الحوثي، وأكدت ضرورة اتخاذ مواقف حازمة ضد كل قوى الإرهاب والتطرف.

وشددت الصحيفة على أن بعد الجريمة الحوثية حققت الإمارات مكاسب عديدة، أهمها أن العالم كله يقف في صفها ويدعمها، ويبارك سياساتها، وكل تلك المواقف تم بناؤها على حقيقة أن الإمارات دولة تؤمن بالسلام والأمن، وتعمل من أجل الاستقرار، لكنها في الوقت نفسه، تقف بقوة، ضد كل قوى الشر والإرهاب.