استمرار الرحلات المباشرة بالخطوط العراقية بعد قصف مطار بغداد

الجمعة 28 يناير 2022 13:07:47
استمرار الرحلات المباشرة بالخطوط العراقية بعد قصف مطار بغداد

أكدت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ، استمرار رحلات المسافرين المباشرة؛ وذلك عقب القصف الصاروخي الذي تعرض لها مطار بغداد الدولي .

وأوضحت الشركة ،في بيان أوردته قناة "السومرية نيو" العراقية، اليوم الجمعة: "أن القصف الصاروخي الذي استهدف مطار بغداد الدولي فجر اليوم أدى إلى تضرر إحدى طائرات الشركة الخارجة عن الخدمة الجاثمة في محيط المطار"، وتابع البيان، "كما نود أن نطمئن المسافرين الكرام أن رحلاتنا المباشرة مستمرة".

يشار إلى أن، مطار بغداد الدولي تعرض، في وقت سابق اليوم، لقصف صاروخي، حيث سقطت ما لا يقل عن 6 صواريخ في منطقة المدرج ومناطق قريبة من الجانب المدني للمطار".

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عراقية، الخميس، بأن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ترأس اجتماعاً لقيادات الأجهزة الأمنية في البصرة. وفي التفاصيل، ذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعاً لقيادات الأجهزة الأمنية في محافظة البصرة، للاطلاع على الواقع الخدمي والأمني في المحافظة".

وأضاف، أن "الكاظمي استمع إلى إيجاز عن الأوضاع الأمنية في المحافظة، وخطة الأجهزة الأمنية في تأمين المدن والنواحي والطرق الخارجية الرابطة بين البصرة وبقية المحافظات، وتابع سيادته تفاصيل الجهد الأمني والاستخباري، ومستوى الاحتياط والتعبئة، فضلاً عن خطط العمل اليومية، وخطط الطوارئ التي تعتمدها قواتنا الأمنية".