حقيقة كشف ماسنجر للسكرين شوت في المحادثات

الجمعة 28 يناير 2022 17:53:38
حقيقة كشف ماسنجر "للسكرين شوت" في المحادثات

انتشرت خلال الساعات الماضية عدد من التقارير حول إطلاق ميزة جديدة في تطبيق ماسنجر للمحادثات تكشف للمستخدمين إذا ما التقط أحد أطراف المحادثة لقطة شاشة أو ما يعرف بـ"السكرين شوت" من داخل المحادثة.

وبالعودة إلى تقرير منصة Verge الأمريكية فإن الميزة غير متاحة في المحادثات المعتادة وستكون متاحة فقط في المحادثات السرية التي يوفرها ماسنجر للمستخدمين.

وميزة المحادثات السرية هي خدمة يوفرها ماسنجر للمستخدمين عن طريق اختيار الشخص الذي يود التحدث معه والضغط على علامة (i) الموجودة على يمين أو يسار المحادثة بحسب لغة التطبيق لتظهر الخيارات ومنها إجراء محادثة سرية وهي محادثة يمكن حذفها تلقائيا من قبل التطبيق بمجرد نهايتها وتأتي ميزة كشف السكرين شوت من ماسنجر باعتبار أن المحادثة السرية توفر مناخاً أمناً للمحادثة وعليه فالتقاط سكرين شوت داخل المحادثة يشكل خطراً على خصوصية المحادثة بشكل كامل ويعرضها للانتهاك.

ويضيف تقرير Verge أن الميزة المتاحة للمحادثات المعتادة في الوقت الحالي داخل التطبيق هي منع التقاط لقطة شاشة من المحادثة، حيث يمكن للمستخدم إذا حاول أن يحصل على لقطة شاشة "سكرين شوت" من المحادثة أن يصله إشعار بأن المحادثة لا توفر هذه الخدمة.