بهاء الحريري يُوجه انتقادات جديدة لـعون

السبت 12 فبراير 2022 12:08:00
"بهاء الحريري" يُوجه انتقادات جديدة لـ"عون"

أعلن نجل رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري بهاء الحريري، عن مشروعه السياسي وتحضيراته للمرحلة المقبلة، وموقفه من حزب الله، وعلاقته بتركيا.

وعن برنامجه السياسي قال في لقاء حصري لبرنامج "المشهد اللبناني" على قناة الحرة: "بالنسبة إلينا الانتخابات هي الأساس"، واصفاً التحالف الرباعي بعد اغتيال رفيق الحريري بكفر سياسي، مشدداً على أنه لن يقبل التعاون مع حزب الله، قائلاً: "نحن لا نتعاون مع حزب الله، لا تعاون مع حزب الله".

أكد الحريري على أن مشروعه السياسي يقوم على "تطبيق اتفاق الطائف، وفيه فصل الدين عن السلطة التنفيذية والتشريعية، ووجود مجلس شيوخ يعطي الصلاحيات للأقليات، وتطبيق اللامركزية الإدارية، وتحقيق استقلالية القضاء، ومكافحة الفساد عبر قضاء مستقل".
وأضاف الحريري "في عهد ميشال عون شهدنا انهياراً لبنانياً تاماً ورأينا عزلة دولية وعربية تامة للبنان،أصبحنا نصوّت في الجامعة العربية ضد إخواننا العرب وهذا لم يحصل بتاريخ لبنان، لذلك نعتبر أن العهد مسؤول عن هذه الأخطاء وعليه تحمل المسؤولية".

ورداً على العلاقات الخليجية اللبنانية، شدد الحريري، على أنه لم يسمع "يوماً إساءةً من إخواننا الخليجيين، وحسب ما أعرف علاقتنا جيدة، لم يُسَأ إلينا سابقاً ولا أسيء إلينا اليوم ولن يساء إلينا في المستقبل". وشدد على أن "على لبنان أن يصلح علاقاته مع الخليج والمجتمع الدولي".

وبرز الحريري، على الساحة السياسية خاصة بعد إعلان شقيقه سعد، تعليق نشاطه السياسي، ومقاطعة الانتخابات المقبلة.