5 طرق سحرية لفقدان الوزن.. تعرف عليهم

الأحد 13 فبراير 2022 14:41:37
5 طرق سحرية لفقدان الوزن.. تعرف عليهم

تشكل السمنة خطراً على صحة الإنسان؛ إذ إنّها تُعتبر أحد أهمّ العوامل التي تزيد من احتمالية حدوث العديد من الأمراض، ولكن توجد بعض الطرق التي قد تسرّع من حرق الدهون في الجسم، وتخفيف الوزن، وذلك عن طريق اتباع نمط حياةٍ صحيّ.

وعادة ما تحدث زيادة الوزن بشكل تدريجي مع تناولك المزيد من الطعام وممارسة الرياضة بشكل أقل، لذلك قد يكون الأمر مقلقا حقا عندما يبدو أنك تكتسب وزنا فجأة دون سابق إنذار.

وفيما يلي أفضل خمس طرق لفقدان الوزن بسرعة.

- تخلص من السعرات الحرارية السائلة

تخلص من السعرات الحرارية السائلة، وخاصة المشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر وقليلة الألياف والمواد المغذية. إذا كنت ترغب في الاستمتاع، فاختر العصائر الغنية بالألياف التي تستخدم الفاكهة الكاملة، وليس العصير فقط.

- النباتات

أضف الأطعمة النباتية الكاملة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات إلى نظامك الغذائي.

هذه الأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تحسن صحتك وتنظم إشارات الجوع بشكل مناسب".

- لا للملح

قلل أو توقف عن تناول الملح لمساعدتك على إنقاص الوزن.

- وقف الوجبات السريعة

"تجنب الأطعمة المصنعة بشكل كبير، والأطعمة السريعة. هذه الأطعمة كثيفة السعرات الحرارية ومرتفعة بالدهون والسكر والملح. فهي لا تساهم فقط في الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والسكري؛ لكنها تخلط أيضا بين إشارات الجوع لدينا مما يؤدي إلى الإفراط في الاستهلاك وزيادة الوزن".

- لا تقيد نفسك

قلل من كثافة السعرات الحرارية الخاصة بك ولكن مهما فعلت، لا تقيد نفسك.