‎كرة القدم قد تؤثر على القلب وتؤدي إلى الموت!

الاثنين 18 يونيو 2018 18:32:00
‎كرة القدم قد تؤثر على القلب وتؤدي إلى الموت!

‎الضغط العاطفي غالباً ما يُسبب زيادةً في ضربات القلب وضغط الدم (أ ف ب )

‎حذّر بعض خبراء الصحة من خطورة متابعة مباريات كرة القدم للأشخاص المصابين بأمراض القلب، لأن ذلك قد يؤدي إلى أثار سلبية على صحتهم.


‎في هذا الصدد، ذكر موقع «أن ــ تي في» الألماني أن متابعة مباريات كرة القدم قد تؤثر على القلب وتؤدي إلى الموت، وأضاف أنه بناء على عدة دراسات في هذا المجال فإن الضغط العاطفي غالباً ما يُسبب زيادةً في ضربات القلب وضغط الدم، ويُؤدي بذلك إلى تضرر الصحة بشكل كبير للغاية.

‎وقال توماس ماينرتز من مؤسسة القلب الألمانية إن «الشخص الذي يتمتع بقلب سليم لا يُعاني عادةً من نوبة قلبية أثناء متابعة مباريات كرة القدم»، مضيفاً «الأمر يتغير عند مرضى القلب، إذ يمكن أن يُشكل التوتر العاطفي خطراً على حياتهم».


‎
وصدرت دراسة عن جامعة ميونخ الألمانية، اهتمت بكيفية تأثير التوتر العاطفي على متابعي كرة القدم، وقد خلصت إلى أنه أثناء مباريات منتخب ألمانيا في كأس العالم 2006، اضطر ما يقرب ثلاثة أضعاف العدد المعتاد من مرضى القلب للذهاب إلى المستشفى بسبب مشاكل قلبية حادة.


‎
من جهة أخرى، ذكر موقع صحيفة ميتلدويتشه تسايتونغ أنه لتجنب ارتفاع ضغط الدم أثناء مباريات كرة القدم، يُنصح بالتنفس بشكل هادئ ومتساو، وأضاف الموقع الألماني أنه بناءً على توصيات خبراء في المجال الطبي فإن هذا النوع من التنفس يُساهم في الاسترخاء وخفض ضغط الدم بالإضافة إلى تعديل معدل ضربات القلب.