القصة الكاملة لمرض الفنان سمير صبري وقرار السيسي بعلاجه على نفقة الدولة

السبت 26 فبراير 2022 17:30:29
القصة الكاملة لمرض الفنان سمير صبري وقرار السيسي بعلاجه على نفقة الدولة

كشف الفنان سمير صبري قبل يومين تطورات حالته الصحية بعد الأزمة التي تعرض لها قبل أيام، واستدعت دخوله المستشفى. 

وقال سمير صبري خلال مداخلة مع الإعلامية بسمة وهبة على قناة المحور إنه يحصل على العلاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر على القلب، والمفروض أعمل جراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم، وكنت مصاب بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله.

وأكمل، هعمل عملية جامدة شوية ومحتاجة رعاية جامدة جدا، وإن شاء الله أتخطاها، وال50 سنة اللي قضيتهم في الفن والسينما والثقافة عمري ما هنساهم، وعمري ماهنسي أني عملت حلقة كاملة عن دمار خط بارليف، ودي من الحاجات الجملية اللي بعتز بيها في شغلي.

قالت الفنانة نشوى مصطفى عبر صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك: شكراً سيادة الرئيس، سيادة الرئيس أدى تعليمات للدولة ممثلة في دكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة بأن الدولة تتكفل بعلاج الأستاذ التاريخ سمير صبري على نفقة وطنه، ودكتور خالد عبدالغفار تواصل فوراً مع أستاذ سمير صبري بعد مكالمته مع أستاذ عمرو أديب، وتحيا مصر.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً منذ قليل تتقدم خلاله بالشكر والعرفان للرئيس السيسي بسبب دعمه ورعايته للفنان سمير صبري في مرضه، وذلك بعد أن أمر أمس بعلاجه على نفقة الدولة.

وجاء نص البيان: بيان من فناني مصر إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.. باسمي وباسم جموع فناني مصر أتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لفخامة رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أمر برعايته السامية للفنان الكبير سمير صبري مؤكداً على موقفه الداعم للفن والفنانين المصريين اللذين أعلن فخامته شمولهم برعايته ليعكس رؤيته المستنيرة لدور الفن في النهوض بثقافة الشعوب وبناء الإنسان.

وولد الفنان سمير صبري في مدينة الإسكندرية عام 1936، وتخرج من فيكتوريا كوليدج، ويعد فناناً شاملاً فهو ممثلا ومطرب ومذيع مصري، وقدم برنامج ما يطلبه المستمعون باللغة الإنجليزية، وقدم عدة برامج في التلفزيون المصري وتمتع بشعبية كبيرة، وعدة أفلان منها الجلسة السرية، علاقات مشبوهة، وغيرها.