السعودية ترسل 924 طناً من المواد الغذائية والطبية للحديدة

الجمعة 22 يونيو 2018 11:55:00
السعودية ترسل 924 طناً من المواد الغذائية والطبية للحديدة
وكالات

دشن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس، قافلة برية قوامها 45 شاحنة تحمل 924 طناً و 462 كيلوغراماً من المواد الغذائية والطبية والإيوائية مقدمة لمحافظة الحديدة، وذلك من مقر المركز الدائم شمال الرياض.

وأوضح الدكتور عبدالله الربيعة في تصريح صحافي أن هذه القافلة تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، بتلمس احتياجات الشعب اليمني والوقوف معهم في محنتهم، مبيناً أن القافلة المكونة من 45 شاحنة انطلق منها 18 شاحنة من مدينة شرورة و15 من مدينة جازان وستنطلق اليوم 12 شاحنة من مدينة الرياض.

وأفاد أن القافلة تشتمل على 595 طناً و 142 كيلو غراماً من السلال الغذائية، و186 طناً و320 كيلو غراماً من التمور، و95 طناً من الأدوية، و48 طناً و400 كيلو غرام من المواد الإيوائية الخيام والبسط والبطانيات، مقدمة لأهالي محافظة الحديدة.

وأشار الربيعة إلى أن القافلة التي سُيّرت تأتي ضمن سلسلة المشروعات التي يقدمها المركز لليمن والتي بلغت حتى الآن 262 مشروعاً نُفذت في جميع محافظات اليمن.

ودعا الدكتور عبدالله الربيعة المنظمات الأممية والدولية الإنسانية إلى تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب اليمني، مؤكداً أن قوات التحالف العربي هيأت جميع المعابر اليمنية وقدمت التسهيلات اللازمة لمرور كافة المساعدات للتخفيف من معاناتهم جراء الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران بحقهم، حيث تستولي على المساعدات الإنسانية وتعيق وصولها إليهم.