الحوثیون ینھبون سیارات ومعدات تجاریة ثقیلة من میناء الحدیدة

السبت 23 يونيو 2018 20:34:52
الحوثیون ینھبون سیارات ومعدات تجاریة ثقیلة من میناء الحدیدة

إرشيفية

العين الإخبارية

نھبت ملیشیا الحوثي الإرھابیة عشرات السیارات والمعدات الثقیلة الخاصة بشركات تجاریة محلیة ودولیة تعمل بمیناء الحدیدة غرب الیمن، مع اقتراب حسم معركة تحریر الحدیدة ومینائھا من قبل القوات الیمنیة المشتركة المسنودة بالتحالف العربي .


وقالت مصادر میدانیة لـ"العین الإخباریة"، إن المعدات الثقیلة تملكھا شركة صینیة تعمل بشق الطرق، بالشراكة مع وزارة الأشغال العامة، توقفت عن العمل عقب الانقلاب الحوثي، وغادر جمیع موظفیھا .

ونھبت الملیشیا الانقلابیة الموالیة لإیران أیضا سیارات مدنیة یملكھا مواطنون وشركات تجاریة كانت في المحطة الخاصة بجمرك المیناء، وقامت باستخدامھا في أغراض عسكریة، حسب المصادر نفسھا .


المیناء وخلال سیطرة الحوثیین علیھ أصبح منفذا لتھریب الأسلحة والصواریخ الإیرانیة إلى الملیشیا الانقلابیة، إضافة إلى نھب الحوثیین المساعدات الإغاثیة التابعة لمنظمات دولیة، وفرض رسوم جمارك إضافیة سببت خسائر كبیرة لرجال المال والأعمال في الیمن، ما اضطرھم إلى مغادرة البلاد .


وأوضحت المصادر أن الملیشیا صادرت سیارات مستوردة من طراز ھیونداي وتاكوما، إضافة إلى نھب جمیع السیارات من طراز ھایلوكس ذات الدفع الرباعي، وجرى تحویلھا إلى دوریات عسكریة .


وقام الحوثیون بمنح بعض السیارات المنھوبة ھدایا لأنصارھم، في محاولة لاستمالة قیادات قبلیة لدعم الملیشیا الانقلابیة .

وحصلت "العین الإخباریة"، في وقت سابق، على معلومات تؤكد نقل الحوثیین المشتقات النفطیة في میناء الصلیف، وتعمل على استكمال وإفراغ السفن النفطیة، ما یعني أنھا تسعى إلى إفراغ الموانئ كلیا، تمھیدا لتحمیل تبعات أي خسائر تجاریة واستثماریة للقوات الیمنیة وقوات التحالف العربي التي باتت تبعد عن تحریر میناء الحدیدة مسافة أقل من 10 كیلومترات .