تلميحات حوثية إخوانية تتبنى اغتيال اللواء ثابت جواس

الخميس 24 مارس 2022 20:44:18
تلميحات حوثية إخوانية تتبنى اغتيال اللواء ثابت جواس

أظهرت عناصر المليشيات الإخوانية وحليفتها الحوثية، حالة من التشفي والشماتة في ارتقاء الشهيد البطل اللواء ثابت جواس قائد معسكر العند، بما يعزّز من الترجيحات بأن ما تعرف بالشرعية متورطة في الهجوم الإرهابي بالتنسيق مع حليفتها المليشيات الحوثية.

واغتيل القائد العسكري اللواء ثابت مثنى جواس قائد محور العند العسكري، قائد اللواء 131 مشاة، رفقة عدد من مرافقيه في تفجير استهدف سيارته.

وبدا واضحًا من تعليقات العناصر الإخوانية، طابعًا انتقاميًّا من الجنوب، في إشارة إلى أنّ هذه العناصر أعدت الخطة لتوجيه مثل هذه الضربات الإرهابية بعدما أغرقت الجنوب بالكثير من الخلايا الإرهابية على مدار الفترات الماضية.

تصريحات الحوثيين والإخوان التي رُصِدت فيها حالة احتفاء بالعملية الإرهابية يمكن اعتبارها تبنيًّا لهذه العملية حتى وإن كان الأمر بشكل غير مباشر.

الأخطر من ذلك أنه رُصدت تلميحات إخوانية حوثية بالاستمرار في ارتكاب تلك العمليات بما يحمل تهديدًا خطيرًا لأمن الجنوب وينذر بتنفيذ مثل هذه الهجمات الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

هذه المخاطر استدعت تدخلًا جنوبيًّا عبّرت عن مثلًا توجيهات عاجلة أصدرها أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، للأجهزة الأمنية بتكثيف انتشارها ورفع درجة اليقظة الأمنية بالمنافذ الرابطة مع محافظة لحج.

وشملت الأوامر بتشديد الإجراءات الأمنية في المنافذ ورصد أي عناصر إجرامية على صلة بالعملية الإرهابية الغادرة التي استهدفت الشهيد اللواء ثابت جواس ومرافقيه بالمنطقة الخضراء.

توجيهات لملس عكست استعدادًا جنوبيًّا لمجابهة التهديدات الأمنية التي تلاحق الجنوب على الصعيد العسكري، في مؤشر للعمل على تفكيك الخلايا الإرهابية التي تتربص الجنوب منذ فترات طويلة.