تعرف على الأسعار والسرعات المتوقعة للإشتراك في عدن نت للمنازل

الثلاثاء 26 يونيو 2018 14:24:55
تعرف على الأسعار والسرعات المتوقعة للإشتراك في عدن نت للمنازل

توقعت مصادر مطلعة الأسعار والسرعات التي ستقدمها شركة عدن نت للمنازل والمؤسسات التجارية والتي سيتم تدشين العمل بها خلال اسبوعين عبر شبكة لا سلكية بتقنية WTTx تقدمها شركة هواوي الصينية التي نفذت المشروع.

وبحسب المصادر فإن السرعات للإنترنت المنزلي ستبدأ من 20 ميجا وستصل إلى 100 ميجا بت في الثانية وبسعات انترنت مفتوحة وأكدت المصادر ان الأسعار ستكون في متناول الجميع وستبدأ من 5 الف ريال شهرياً لسرعة 20 ميجا وتصل الى 25 الف ريال كحد اقصى لسرعة 100 ميجا شاملة الضرائب.


وستقدم الخدمة عبر مودمات ثابتة غير متحركة وهذه الخدمة مختلفة عن خدمة 4G التي سيبدأ العمل بها نهاية يوليو القادم وستقدم عبر الشرائح.

ولن تزيد تكلفة جهاز المودم لتقنية WTTxعن 25 الف ريال.

وبحسب المصادر قد تقدم باقة بسرعة 20 ميجا وتبادل بيانات شهري محدود بسعة 300 جيجا شهرياً بسعر 3 الف ريال شهرياً.

وتأتي هذه الاسعار بسبب رخص تكاليف خدمة الانترنت وانخفاضها عالمياً ولتشجيع انتشار الخدمة في عدن وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس هادي بأن تكون أسعار الاشتراك اقل من اسعار الاشتراك الحالي في الانترنت الأرضي ADSL وان تكون رخيصة تراعي ظروف المواطن .


كما ان الأسعار المتدنية ستدفع المواطنيين للتخلي عن خدمة يمن نت التي تسيطر عليها جماعة الحوثي مما يقلص ايرادات الجماعة المالية وهو ما يعد أحد أهداف الحكومة.


ومن شأن الأسعار المناسبة ان ترفع عدد المشتركين بشكل كبير مما سيعني ان الخدمة ستنتشر بوقف قياسي وسيؤدي إلى رفع ايرادات عدن نت بشكل كبير.

وتقنية WTTx يمكنها ان تقدم سرعات تتجاوز 500 ميجا بت على الثانية وتعد شركة هواوي أحد أكبر مزودي هذه التقنية في العالم وتوفر في عدد قليل من الدول وهي بديل لاسلكي لتقنية الألياف الضوئية للمنازل.

ولم يتم حتى الآن مناقشة اسعار خدمة 4G التي ستكون متاحة على الهواتف النقالة والمودمات المتحركة عبر شرائح الإتصالات ولا السرعات والسعات التي ستقدم بها كون الخدمة لن تطلق حالياً.