خفض أسعار الوقود.. أولى ثمار تشكيل مجلس القيادة وتوجيهات الرئيس الزُبيدي

السبت 16 إبريل 2022 20:06:29
خفض أسعار الوقود.. أولى ثمار تشكيل مجلس القيادة وتوجيهات الرئيس الزُبيدي

بدت أولى ملامح التحسن المعيشي التي زادت الآمال بشأنها منذ الإعلان عن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الذي انبثق عن مشاورات الرياض التي عُقدت مؤخرًا.

الحديث عن قرار شركة النفط في العاصمة عدن، بتخفيض أسعار الوقود بدءًا من مساء الجمعة، التزاما بتوجيهات الإدارة العامة للشركة.

القرار نصّ على خفض سعر بيع الوقود بألف ريال للتر الواحد، أي ما يعادل 20 ألف ريال للدبة 20 لترًا.

يأتي هذا فيما أكّدت مصادر مطلعة داخل الشركة، أن هناك نوايا لتخفيضات أكبر في الأسعار، مع استمرار تحسن أسعار الصرف، خلال الأيام المقبلة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك مساعي حثيثة يبذلها الدكتور صالح الجريري مدير عام شركة النفط بعدن لتموين السوق المحلية بالوقود وبأسعار مناسبة وذلك من خلال التواصل مع الجهات الحكومية المختصة للتعجيل بقرار خفض سعر المشتقات النفطية.

القرار أنعش آمال المواطنين في العاصمة بانتعاشة معيشية لا سيّما أنّه يعقب تشكيل مجلس القيادة الرئاسي بأيام قليلة، في ظل توجيهات أطلقها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بضرورة العمل على تحسين الوضع المعيشي للمواطنين.

وكان الوقود عنوانًا لأزمات معيشية صنعها نظام المؤقت عبد ربه منصور هادي الذي تخلّى عن سلطاته، ويعكس هذا القرار أنّه بالإمكان تحسين الوضع المعيشي للمواطنين، ما يرسخ فكرة أن ما عانى منه الجنوب لفترات طويلة كان عبارة عن حرب خدمات تم إشعالها بشكل متعمد.

هذه الآمال التي بدأت تفوح رائحة تحققها، هي ترجمة فعلية للتوجيهات التي أصدرها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي في مختلف الاجتماعات التي عقدها منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، بشأن منح تحسين الوضع المعيشي للمواطنين أولوية قصوى.

بوادر هذا التحسن تشير إلى أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تحسنًا في الأوضاع المعيشية للمواطنين، بما يعني أنّ حرب الخدمات التي تعرض لها الجنوب لفترات طويلة حان وقفها لبدء فترة جديدة من مسار القضية الجنوبية بقيادة الرئيس الزُبيدي.