ميناء المكلا يستعيد نشاطه لإيصال المساعدات للمدنيين

الخميس 28 يونيو 2018 11:43:37
ميناء المكلا يستعيد نشاطه لإيصال المساعدات للمدنيين
بعد نحو عامين على تحرير المكلا، يستعيد ميناء المدينة عافيته بوتيرة سريعة؛ ليصبح المنفذ البحري الأهم في تأمين احتياجات حضرموت والمحافظات المجاورة شرقي اليمن.
ومؤخراً افتتحت خطوط ملاحة جديدة، تساهم في تنشيط العمل بشكل مضاعف في الميناء، الذي يحمل أهمية استراتيجية في ظل الصراع الدائر بين قوات المقاومة وميليشيات الحوثي الانقلابية.
وذكرت «سكاي نيوز عربية» في تقرير مصور، أنه رغم صعوبات العمل به، يؤمّن الميناء لمحافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها، كل احتياجاتها الضرورية من مواد غذائية متنوعة ومشتقات نفطية، ومعدات وآليات وغيرها.
وازداد نشاط الميناء بشكل ملحوظ؛ بعد تدشين عدد من الخطوط الملاحية الجديدة، وتضاعف اهتمام السلطات المحلية بتوفير الحماية الأمنية الكافية له، وتنظيم الحركة فيه.
كما شهد الميناء دعماً من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي قدمت معدات وآليات من ضمنها قاطرة بحرية حديثة؛ بفضلها ظل نشاط الميناء مستمراً حتى اللحظة.
وقال مدير مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية سالم باسمير، إن الميناء يعاني بعض المشاكل؛ لكنه في قيد التطوير حالياً.
وتابع باسمير: «لدينا قاطرة واحدة تعمل الآن؛ وهي هدية من الهلال الأحمر الإماراتي لكنها غير كافية. نسعى للحصول على قاطرة أخرى. لدينا خطة لتجديد وتطوير معدات الشحن والتفريغ ستنفذ بنهاية العام».
وتسعى إدارة الميناء لتسريع عملية استقبال السفن وتفريغ حمولتها.