هيئة لمكافحة غسل الأموال تمهل إيران حتى أكتوبر لاستكمال إصلاحات

السبت 30 يونيو 2018 08:56:48
هيئة لمكافحة غسل الأموال تمهل إيران حتى أكتوبر لاستكمال إصلاحات
متابعات

قالت هيئة دولية تراقب عمليات غسل الأموال على مستوى العالم، يوم الجمعة، إنها أمهلت إيران حتى أكتوبر/ تشرين الأول لاستكمال إصلاحات تجعلها تتماشى مع المعايير العالمية وإلا ستواجه عواقب قد تزيد عزوف المستثمرين عنها.
وسعت إيران إلى جذب المستثمرين الأجانب بعد إبرام اتفاق عام 2015 مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا رُفع بموجبه عدد من العقوبات مقابل موافقة طهران على تقييد برنامجها النووي.
وتحاول إيران تطبيق المعايير التي وضعتها مجموعة العمل المالي، وهي هيئة دولية لمكافحة عمليات غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب على أمل رفعها من قائمة سوداء تدفع بعض المستثمرين الأجانب إلى عدم التعامل معها.
وقالت الهيئة في بيان بعد أسبوع من المداولات في باريس: “تشعر مجموعة العمل المالي بخيبة أمل بسبب تقاعس إيران عن تنفيذ خطة عملها لمعالجة أوجه القصور الكبيرة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.
وأضافت: “تتوقع مجموعة العمل المالي بشكل عاجل أن تسير إيران سريعًا على مسار الإصلاح لضمان معالجتها لجميع البنود المتبقية في خطة عملها.. نتوقع أن تسن إيران تعديلات على قوانين مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. مع الامتثال الكامل لمعايير مجموعة العمل المالي بحلول أكتوبر 2018، وإلا ستقرر المجموعة الإجراءات المناسبة واللازمة في ذلك الحين”.