آلاف الشعارات المناهضة للميليشيات الحوثية تنتشر على جدران صنعاء

السبت 30 يونيو 2018 09:17:40
آلاف الشعارات المناهضة للميليشيات الحوثية تنتشر على جدران صنعاء
فسم المتابعة والرصد:

نشرت حركة يمنية، تطلق على نفسها «حركة أحرار صنعاء»، منشورات تهدد فيها ميليشيات الحوثي، وتنذر بانتفاضة شعبية جديدة ضدهم. ونشر ناشطون في صنعاء، صوراً للشعارات الملصقة على جدران الشوارع وأعمدة الإنارة، وبالقرب من شعارات الحوثيين المعروفة بـ«الصرخة»، وبحسب الناشطين، فإن هذه الشعارات تمثل تحدياً جديداً، وتؤكد أن ثورة شعبية قادمة ضد الميليشيات ستشهدها صنعاء خلال الأيام القادمة.

وقال النشطاء إن شوارع صنعاء استيقظت على آلاف المنشورات الثورية التي غطّت عدداً من الشوارع والأحياء، وحثّت المواطنين على الثورة والخروج على الميليشيات الحوثية تحت اسم «حركة أحرار صنعاء». وجاء في الشعارات «أيها الحوثيون ودعوا أيام الرخاء واستقبلوا الجحيم»، في حين تضمنت شعارات أخرى للحركة تؤكد أن «الصمت جريمة» في تأكيد على قرب انتفاضة قادمة ضد هذه العناصر الإرهابية.
وبرزت حركة أحرار صنعاء في منتصف أبريل 2017 عبر بيان تعهدت فيه بتطهير صنعاء من ميليشيات الحوثي الإيرانية بكل الوسائل الثورية المشروعة، وطالبت حينها قوات الجيش والأمن وقبائل طوق صنعاء والمكونات والتنظيمات السياسية والمدنية للعمل معاً لتحرير عاصمة اليمن من قبضة الميليشيات.
وتعيش مليشيات الحوثي في حالة انكسار كبير عقب تلقيها خسائر فادحة في معركة الساحل، ومعارك نهم وصعدة والبيضاء ولحج، وغيرها من الجبهات.