دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي تُقيم ندوة حول الوضع القانوني للاجئين

السبت 30 يونيو 2018 14:53:37
دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي تُقيم ندوة حول الوضع القانوني للاجئين
خاص:

نظمت دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم السبت في العاصمة عدن، ندوة حملت عنوان "الوضع القانوني للاجئين" بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.

وافتتحت الندوة رئيسة دائرة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي المحامية ذكرى معتوق، ورحبت فيها بجميع المشاركين في الندوة التي جاءت لتعريف بحقوق اللاجئين وطرق التعامل معهم.

وأشارت معتوق إلى أن دائرة حقوق الانسان، تحرص دائماً على التوعية الثقافية، والقانونية، لتعريف كل شخض بحقوقه، حيث يتم إختيار خلال كل فعالية فئة معينه لرفع مستوى التوعيه عند المجتمع.

وفي الندوة التي استهدفت نشطاء وناشطات مجتمعيين، قدم المحامي زاهر الجنيد ورقة العمل عرف المشاركين على الاحكام القانونية التي تنظم وضع اللاجئين بموجب اتفاقيه وضع اللاجئين لعام 1951م .

وقدم الجنيد شرحاً مفصلاً عن الفرق بين اللاجئين و المهاجرين، موضحاً معنى الاتفاقيات الخاصة بوضع اللاجئين و القانون الواجب التطبيق على اللاجئين في بلد الملجئ و الواجبات التي تقع على عاتق اللاجئ في بلد الملجئ  .

وبيّن الجنيد الحقوق التي يتمتع بها اللاجئ في بلد الملجئ كحقوق يتمتع بها بصفته لاجئ و إنسان، مشيراً الى الحقوق التي تساويه مع المواطنين كحقه في ممارسة الشعائر الدينية، ووضع مثالاً لذلك بالعاصمة عدن سابقا،ً التي تعايشت فيها العديد من الأديان.